«باثفايندر» تكتسي ثوباً جديداً في سيارة «الجيل الرابع»

اكتست سيارة «باثفايندر» الجيل الرابع، ثوباً جديداً بالكامل من خلال تعديلات جذرية أدخلها مهندسو الصانع الياباني العملاق على طراز عام ‬2013 لأسطورة الدفاع الرباعي المتعددة الاستخدامات لفئة العائلات المتوسطة.

وتمثلت تلك التعديلات في تصميم ديناميكي عصري يمزج بين خطوط شقيقتيها «مورانوا»، و«باترول» حقق لها خفضاً في وزنها الإجمالي بنحو ‬227 كيلوغراماً، يعززه محركات جديدة مكونة من ست أسطوانات بسعة ‬3.5 لترات، قادرة على إنتاج القوة الحصانية ذاتها تقريباً لمحرك الجيل السابق ذي الأسطوانات الست بسعة أربعة لترات، مع تحسين على صعيدي كفاءة الوقود والتسارع.

واكتسبت المقصورة الجديدة لـ«باثفايندر» مزيداً من المساحة والرحابة، سواء على صعيد السعة التخزينية، أو على صعيد مساحة الأقدام والأرجل، ليعزز مهندسو «نيسان» مقصورة سيارة الجيل الرابع بتقنيات متقدمة، تبدأ من شاشة عرض نظام المساعدة المتقدمة للقيادة المتموضعة بين عدادي «السرعة» و«عدد لفات المحرك»، وصولاً إلى لوحة التجهيزات المركزية التي تتوسطها شاشة عرض كبيرة متعددة الوظائف لتكنولوجيا المعلومات، ونظام ملاحة، وشاشة رؤية خلفية.

وتأتي سيارة الجيل الرابع بثلاث فئات عبر «إس»، و«إس في»، و«إس إل». وزودت الفئة الرئيسة «إس» بشكل قياسي بنظام «إي زد» لطي المقاعد، وبالجيل الجديد من نواقل الحركة «إكس ترونيك»، وبنظام دفع ذكي، وآخر للتحكم الإلكتروني بدرجة الحرارة لثلاث نقاط، وميزة المفتاح الذكي لتشغيل السيارة من خلال ضغط زر واحدة، فضلاً عن نظام التحكم بضغط الإطارات.

أما الفئتان «إس في»، و«إس إل»، فتأتيان ببقية المزايا الأخرى، ومنها المقاعد الجلدية، والتطعيمات الخشبية، وشاشة الرؤية الخلفية، ونظام تشغيل السيارة عن بعد لمسافة تصل إلى ‬60 متراً، لتتميز سيارة الفئة الأعلى «إس إل» عن بقية شقيقاتها من خلال «خاصية التحكم بالمناخ»، وتهوية المقاعد الأمامية.

ومن التقنيات الفريدة التي تم إدارجها لسيارة الجيل الرابع، التي تأتي ضمن المواصفات الاختيارية، إمكانية تزويد هذه السيارة بـ«شاشة رؤية شاملة» تتيح للسائق مساحة رؤية لجميع ما يحيط بالسيارة بزاوية تبلغ ‬360 درجة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

الأكثر مشاركة