التعديلات الجديدة طالت خفض استهلاك الوقود بنسبة 15٪. من المصدر

هيكل خفيف الوزن ومعدّل بالكامل لطراز «بوكستر»

خضع الجيل الجديد لطراز بورشه «بوكستر» لتغييرات جذرية، حصلت بموجبها هذه السيارة المكشوفة، ثنائية المقاعد، على جسم جديد خفيف الوزن وهيكل معدّل بالكامل.

وتطلّ السيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي على الساحة العالمية بوزن أقل من سابقاتها، بالإضافة إلى قاعدة عجلات أطول ومحاور أعرض وعجلات أكبر، ما انعكس على تعزيز الاداء الديناميكي لهذه السيارة أثناء القيادة، يدعمها في تلك المهمة مساعد مقود كهروميكانيكي جديد.

وأثمرت التعديلات الجديدة التي أدخلها مهندسو قسم التصميم لـ«بورشه» على طراز «بوكستر»، إكساب الواجهة الأمامية صورة ظلية مسطحة مع زوايا وحافات مميزة، وذلك بعد أن قام المهندسون بدفع الزجاج الأمامي للسيارة بدرجة كبيرة نحو المقدمة، كما باتت العجلات أقرب إلى أطراف الجسم، وترافقت التعديلات الخارجية مع فاعلية أكبر للمحرك الوسطي من حيث خفض معدلات استهلاك الوقود بنسبة وصلت إلى 15٪ عن سابقه، لتصبح هذه السيارة تحتاج إلى دون الثمانية لترات من الوقود، لقطع مسافة 100 كيلومتر.

وستقدم بورشه الجيل الجديد من سيارتها الرياضية بنسختيها الكلاسيكيتين «بوكستر» و«بوكستر إس»، وهما يندفعان بمحركين من ست أسطوانات مسطحة مع حقن مباشر للوقود، جرى تعزيز فاعليتهما من خلال تقنيتي «استرجاع الطاقة إلى النظام الكهربائي»، و«الإدارة الحرارية»، بالإضافة إلى وظيفة «تشغيل/إيقاف» جديدة. ويولد محرك طراز «بوكستر» ذي سعة 2.7 لتر قوة 265 حصاناً، بزيادة 10 أحصنة على محرك الجيل السابق الذي يتمتع بسعة أكبر، فيما زود طراز «بوكستر إس» بمحرك ذي سعة 3.4 لترات ينتج قوة 315 حصاناً بزيادة خمسة أحصنة على السابق.

ويبدأ ثمن التجزئة لطراز «بوكستر» في منطقة الخليج بمبلغ 53 ألفا و654 دولاراً أميركياً، مقابل 59 ألفاً و154 دولاراً أميركياً لـ«بوكستر إس».

الأكثر مشاركة