محمد بن راشد يُدشّن «برج دبي» غداً

البرج يضيف إلى دبي معلماً بارزاً يعزّز مكانتها السياحية. من المصدر

يفتتح صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، غداً الإثنين، «برج دبي»، أطول بناء في العالم، بارتفاع يتجاوز 800 متر، مدشّناً بذلك إنجازاً حضارياً فريداً هو الأبرز، ليس فقط في سجل إنجازات دبي، بل في تاريخ البشرية الحديث، ومضيفاً إلى دبي علامة فارقة، ومعلماً جديداً يرسّخ من مكانتها مدينة إماراتية الهوية، عربية الانتماء، عالمية الطابع والطموحات.

وفيما يأتي افتتاح «برج دبي» برهاناً عملياً ملموساً لنهج سموّه المتجّسد في مقولته المعروفة «كثيرون يتكلمون ونحن نُنجز»، ستشهد دبي احتفالية إماراتية ضخمة، بمشاركة شعبية واسعة النطاق، في مختلف أنحاء الإمارة، ابتهاجاً بحلول الذكرى الرابعة لتولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مقاليد حكم إمارة دبي، في الرابع من يناير عام ،2006 ما مثّل منعطفاً تاريخياً في مسيرة النهضة التنموية في دبي، مؤرخاً لانطلاقة مرحلة من العمل الجاد، والجهد الصادق، توّجتها سلسلة إنجازات نوعية، أسهمت في ترسيخ ريادة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأكسبت دبي شهرة مستحقة، بصفتها أسرع مدن العالم نمواً، وأكثرها قدرة على الإنجاز.

ومن المنتظر أن يشاهد أكثر من ملياري نسمة في مختلف أنحاء العالم افتتاح «برج دبي»، الذي يُعد بمثابة أيقونة الاحتفالات بذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في دبي. ويحظى الحدث باهتمام عالمي كبير، كون البرج هو أعلى بناء من صنع الإنسان على سطح كوكب الأرض.

وأوضح المرافق الإعلامي لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومدير المكتب الإعلامي في دبي، العضو المنتدب لـ«مؤسسة دبي للإعلام»، أحمد الشيخ، أن «الإمكانات اللازمة كافة تم حشدها لضمان أفضل مستويات التغطية الشاملة لهذا الحدث التاريخي الكبير، سواء من ناحية التجهيزات التقنية، أو فرق العمل المشاركة، لنقل وقائع الافتتاح عبر صورة حية كاملة التفاصيل للمشاهدين في جميع أنحاء المعمورة، الذين يترقبون عن كثب لحظة التدشين الرسمي لواحد من الإنجازات الفريدة للبشرية».

ورصدت «مؤسسة دبي للإعلام» أحدث تقنيات البث الخارجي المباشر، والتي تستخدم للمرة الأولى في دبي خلال الافتتاح، ومن أبرزها تقنية البث بنظام «إتش دي»، أو ما يعرف باسم «تقنية الصورة فائقة الجودة»، والتي تعد من أحدث تقنيات البث التلفزيوني في العالم، في حين خصصت المؤسسة وحدتين للنقل التلفزيوني الخارجي، وفريقي عمل موسّعين سيشاركان في تغطية الافتتاح.

وسيشارك في تغطية وقائع حفل الافتتاح، نحو 400 إعلامي من ممثلي وكالات الأنباء العالمية، ومراسلي شبكات التلفزيون والإصدارات الصحافية الدولية والعربية، بالتنسيق مع «المكتب الإعلامي» في دبي، الذي تولى مهمة إصدار التصاريح المطلوبة، ومراجعة جميع الترتيبات المتعلقة بالتغطية، فضلاً عن مختلف التجهيزات التي ستساعد تلك الأطقم على نقل تفاصيل حفل افتتاح البرج.

وستشمل الاحتفالات العديد من المسيرات الشعبية والفعاليات الفنية والثقافية، والعروض التراثية المتنوعة، علاوة على الفعاليات الرياضية، حيث سيتم تنظيم معظم تلك الفعاليات خلال الفترة من الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساءً في مختلف مناطق دبي.

ومن أبرز مظاهر الاحتفالية في دبي، المسيرة الشعبية الكبرى المقرر انطلاقها اليوم الأحد في «منطقة الممزر»، بمشاركة واسعة من وحدات من شرطة دبي، والخيالة، وطلبة المدارس، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وستشمل الاحتفالات معرضاً يستضيفه «مركز دبي التجاري العالمي»، لمجموعة من صور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما تتضمن باقة من الأمسيات الشعرية، و«مجالس الشواب»، والعروض التراثية، فضلاً عن عدد من الفعاليات الرياضية من أبرزها سباق للقدرة، وماراثون الهجن.

طباعة