ميناء خورفكان يرفع قدرة مناولة السفن باستخدام معدات جديدة

أعلنت غلفتينر، شركة إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية، عن تسجيل إنجاز جديد بتحقيق سرعة مناولة بلغ معدلها 220 حركة في الساعة، عند تفريغ الحاويات القادمة على متن السفينة «ميسان» التابعة لشركة الملاحة العربية المتحدة.

وتم تحقيق الرقم الجديد في المرسى رقم ،5 الذي استخدم رافعتين جسريتين استحوذ عليهما مرسى الحاويات في ميناء خورفكان أواخر الشهر الماضي، ليصل إجمالي عدد الروافع في المرسى إلى 16 رافعة.

وقال مدير عام شركة «غلفتينر»، بيتر ريتشاردز «يتميز مرسى الحاويات في ميناء خورفكان بكفاءة الأداء وسرعته، لاسيما مع إضافة الرافعتين البرجيتين اللتين أسهمتا في الارتقاء بسمعة الميناء، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تتطلع فيها جميع خطوط الشحن إلى تحقيق منافسة عالية في عامل السرعة، والفعالية في تقليل الكلفة والنفقات».

ويتميز مرسى الحاويات في ميناء خورفكان بموقعه الاستراتيجي على سواحل المحيط الهندي لإمارة الشارقة خارج مضيق هرمز، وعلى مقربة من مسارات الشحن الرئيسة التي تربط الشرق بالغرب، ويبعد ثلاث ساعات عن التجمعات السكنية الرئيسة، في كل من دبي والشارقة وأبوظبي، ويعد الميناء محوراً مثاليا للشحن العابر يربط بين موانئ الخليج وإيران والهند وباكستان وشرق ؤفريقيا.

الأكثر مشاركة