«دبي العالمية» تستثمر في النفط والغاز النيجيري

أعلنت «دبي العالمية»، إحدى كبرى الشركات القابضة في العالم، في بيان لها أمس، عن توقيع اتفاقية استثمار وتعاون متعددة المجالات مع حكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية، للاستثمار في عدد من القطاعات الرئيسة في الاقتصاد النيجيري.

وطبقاً للاتفاقية ستتولى شركة «دبي للموارد الطبيعية العالمية»، إدارة مشروعات التطوير والإنتاج المحتملة لاحتياطات النفط الخام والغاز، من خلال عدد من الوسائل، بما فيها تسريع مراحل عمليات استخراج وانتاج أصول النفط والغاز، وتطوير مشروعات استخدامها. وستتولى شركة «دبي للموارد الطبيعية العالمية» والشركات التابعة لها، التي أسستها «دبي العالمية» في سبتمبر ،2008 استثمار وإدارة وتطوير الموارد الطبيعية في الدول النامية.

وقال رئيس «دبي العالمية»، سلطان بن سليم: «تسهم هذه الاتفاقية في دعم استراتيجية دبي العالمية، المبنية على الاستثمار في قطاعات اقتصادية جديدة، واستغلال الخبرات المتراكمة لمختلف الشركات التابعة لها للاستثمار في المشروعات الاستراتيجية الواعدة والطويلة المدى في قطاعات الطاقة والموارد الطبيعية، وتوفر نيجيريا فرصاً استثمارية مجزية، يمكن الاستفادة منها على المدى الطويل».

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة «دبي للموارد الطبيعية العالمية»، عبدالواحد عبدالرحيم العلماء: «نسعى لتكوين محفظة استثمارية متنوعة في الشركات والأصول ذات الصلة بالموارد الطبيعية في الأسواق النامية، وتتطلع الشركة للإسهام في تنمية وتطوير الاقتصاد النيجيري».

طباعة