في مجالات الرقمنة والطاقة النظيفة والمدن الذكية

"هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" تستهدف فرصاً استثمارية جديدة في الإمارات


أعلنت شركة "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز"، المتخصصة في الطاقة، وهي مشروع مشترك بين "هيتاشي" و"بارو جريدز" التابعة لـ"إيه بي بي"، عن استراتيجيتها التي تستهدف استكشاف فرص جديدة واعدة في دولة الإمارات مستندة إلى خبرتها العالمية الرائدة في مجال الطاقة والقوة التكنولوجية الرقمية.


وتسعى الشركة من خلال استراتيجيتها إلى الاستفادة من التطور الهائل التي تشهده دولة الإمارات في مجالات مثل حلول التنقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، إنطلاقاً من إيمانها بأن توفير شبكة أقوى وأكثر ذكاء وصديقة للبيئة يمكن أن يؤدي إلى دفع عجلة التطور في سبيل تحقيق مستقبل طاقة مستدام.


وقال مصطفى الجزيري، المدير التنفيذى لشركة "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز"، لمنطقة الخليج العربى والشرق الأدنى وباكستان: "إننا نرى فرصا كبيرة للتعاون في مختلف أنحاء الدولة، من قبل جهات حكومية وأعمال ومساهمين آخرين، لاستغلال هذه الفترة وتحقيق انتعاش اقتصادي صديق للبيئة عن طريق الاستثمار في مستقبل الطاقة المستدامة، المدعوم بالبنية التحتية العصرية التي تتمتع بها الإمارات بما في ذلك شبكات الطاقة. وتشارك (هيتاشي إيه بي بي باور جريدز) في مختلف المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر جميع القطاعات سواء كان ذلك قطاع المرافق أو الصناعة أو التنقل أو المدن الذكية، حيث تتواجد الشركة في الإمارات منذ عقود، وتساهم في تطورها وازدهارها من خلال تقنياتها ومنتجاتها وخدماتها. هناك إمكانات هائلة لنمو الرقمنة في الإمارات، بفضل جهود التحول والخطوات الكبيرة المتخذة حتى الآن من قبل الحكومة باتجاه رقمنة العمليات عبر كامل سلسلة القيمة".  


وأضاف: "لقد ترسّخ نمو الإمارات من خلال رؤية ثابتة تمثلت بجعل الدولة مركزاً رئيسياً لخدمة منطقة متنامية باستمرار، وصلة وصل بين الشرق بالغرب. ونحن فخورون بدعم رؤية الإمارات باعتبارها نموذجاً عالمياً يُحتذى به في مجالات كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة والاستدامة. ويشرفنا التعاون مع مساهمينا لإنجاز المشاريع الطموحة والمرموقة على الصعيد العالمي في البلاد. ونتطلع قدماً لمواصلة هذا الإرث عبر المساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وتابع: "يمكننا خلق المزيد من القيمة للعملاء والعمل من أجل مجتمع مستدام. حيث توفر شركتنا محفظة واسعة من الحلول الذكية، بدءاً من مكاملة مصادر الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة، ومروراً بإدارة أصول المشاريع والتنقل المستدام، وانتهاءاً بحلول خدمات الطاقة والدمج بين تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية. وسيستفيد العملاء من قدراتنا المجمعة في مجالات الطاقة والمنصات الرقمية، إلى جانب خبرتنا وبصمتنا العالمية وقاعدتنا الاستثنائية في تركيبات الطاقة.


وسوف تحرص (هيتاشي إيه بي بي باور جريدز) على إمكانية تطوير شبكات الطاقة لتلبية الطلب المتزايد على ضم حجم أكبر من الطاقة المتجددة داخل منظومة الكهرباء. وعلاة على ذلك، ستستجيب للسلوك المتغير للمستهلكين المحترفين وكذلك الحاجة إلى توفير نظام للطاقة أكثر مرونة يمكن أن يكون أكثر تمركزاً محلياً أو إقليمياً بطبيعته".
 

طباعة