نصائح

حل مشكلات الكتابة بالعربية في «فوتوشوب» من دون برامج أو إضافات

يُعاني بعض مستخدمي برنامج «فوتوشوب» مشكلات تتعلق بالكتابة باللغة العربية داخل البرنامج، إذ تظهر الحروف مُقطّعة وبعيدة عن بعضها. وعلى الرغم من وجود الكثير من الحلول أو الأدوات، إلا أن المستخدم يمكنه التخلص من هذه المشكلة من داخل البرنامج مباشرةً، ولفعل ذلك، يضغط المستخدم على قائمة «تعديل» Edit، ومن ثم «التفضيلات» Preferences، أو يمكن الضغط على زرّي «كنترول» و«K» معاً، بعدها يختار المستخدم «الكتابة» Type من القائمة، ويبحث عن «اختيار محرك النصوص»Choose Text Engine Options، ويختار «الشرق الأوسط» Middle East، بعد إعادة تشغيل المتصفح وكتابة أي نص باللغة العربية، سيظهر بطريقة صحيحة ومن دون تقطعات.


«رواق».. موقع عربي للتعليم الإلكتروني المجّاني

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/86927.jpg

تنتشر على الإنترنت العديد من المواقع التي تُعد مصادر للتعليم الإلكتروني، لكن أغلب هذه المواقع باللغة الإنجليزية، وقليلاً ما تتوافر فيها مراجع عربية.

لذا يمكن للمستخدمين المهتمين بالتعليم الإلكتروني الاستعانة بموقع www.rwaq.org، وهو عبارة عن منصة عربية للتعليم المفتوح تهدف إلى نشر المعرفة، وهي مجانية 100%.

بعد الدخول إلى الموقع، يمكن للمستخدم تسجيل حساب جديد، أو البدء مباشرةً باستعراض المحتوى، مثل محاضرات مرئية، تمارين تفاعلية أو زيارة المجتمع التعليمي.


إضافة المزيد من الوجوه التعبيرية إلى «فيس بوك» على «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/86928.jpg

يسمح موقع «فيس بوك» للمستخدمين باستخدام الوجوه التعبيرية أثناء كتابة تعليقات أو المشاركات الجديدة عن طريق نسخة الهواتف، إلا أنه لا تتوافر هذه الإمكانية على نسخة الموقع الكاملة على الحواسيب.

لذا يمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» الاستعانة بإضافة «Facebook Secret Emoticons»، التي تضيف مئات الوجوه التعبيرية الجديدة أثناء التعليق أو كتابة مشاركة جديدة عن طريق الحاسب.

بعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم على أيقونة الوجوه التعبيرية الموجودة بجانب أيقونة الكاميرا أثناء كتابة تعليق جديد، لتظهر له لوحة الوجوه ويختار المناسب منها.


إضافة بروكسي يعمل آلياً إلى «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/86930.jpg

تعمل بعض مُزودات الإنترنت على حظر بعض المواقع، مثل مواقع مشاهدة المباريات أو الدردشة على سبيل المثال، وهنا يحتاج المستخدم إلى تجاوز هذا الحظر عن طريق العديد من الأدوات.

ويمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» الاستعانة بإضافة «AutoProxy» التي تضيف «بروكسي» بشكل آلي إلى المتصفح، في حال وجود حظر على أحد المواقع. بعد تثبيت الإضافة تعمل بشكل آلي، ويمكن دائماً الضغط على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان، واختيار «Default Proxy»، وتغيير البروكسي المختار في حال كان الحالي لا يعمل بشكل صحيح.

طباعة