أكد أنها ترجمت شغف أبناء الإمارات باللعبة

نهيان بن مبارك: بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تظاهرة عالمية

صورة

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، إن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت تظاهرة عالمية تجمع 9000 لاعب ولاعبة من 120 دولة في منافسات تمتد إلى 13 يوماً، وضمت ثقافات متعددة ومدارس مختلفة في هذه الرياضة، مؤكداً أن هذه التظاهرة الرياضية باتت تكريساً للدور الرائد لأبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمي.

نهيان بن مبارك:

- «بطولة أبوظبي العالمية تحتضن الجميع تحت لواء المنافسة الشريفة».

- «البطولة تؤكد تفوق أبناء الإمارات، وإحرازهم المراكز المتقدمة».

وقال في تصريحات صحافية، على هامش حضوره فاعليات بطولة أبوظبي العالمية العاشرة لمحترف الجوجيتسو، إن «ممارسة 120 ألف لاعب ولاعبة في الدولة لرياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي، تترجم شغف أبناء الإمارات بهذه الرياضة، وأبرزت نتائج البطولة حتى الآن تفوق أبناء الإمارات وإحرازهم المراكز المتقدمة، وذلك يعكس العمل المبذول من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو والإعداد الجيد للبطولة، وحب الرياضة نفسها من قطاع كبير في الوسط الرياضي».

وأضاف أن «بطولة أبوظبي العالمية تحتضن الجميع تحت لواء المنافسة الشريفة، وترسخ تبادل الثقافات بين وفود الدول المشاركة، كما تقدم عامل جذب كبيراً للجماهير التي تحضر وتؤازر منتخباتها ولاعبيها المفضلين، ونتمنى التوفيق لأبطال الإمارات في التصفيات النهائية للبطولة، خلال اليومين الأخيرين، بتحقيق مزيد من المكاسب والإنجازات».

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي الأول لرياضة الإمارات والجوجيتسو، للبطولة، واهتمام سموه الخاص بلاعبي ولاعبات الإمارات في البطولة.

وأكد أن هذا الدعم اللامحدود من شأنه تطوير منظومة العمل على المستويين المحلي والدولي، وقال «لا غرابة أن تسجل العاصمة أبوظبي أرقاماً قياسية من حيث عدد المشاركين والجمهور بجميع فئاته وأطيافه، ويأتي هذا تكريساً لجهود الدولة والعاصمة أبوظبي في احتضان أكبر الأحداث الرياضية، ونجاحها على المستويين التنظيمي والفني».

عبدالله بن محمد: الجوجيتسو يستحق الوجود في الأولمبياد

قال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان إن سعي لعبة الجوجيتسو لدخول برنامج دورة الألعاب الأولمبية في عام 2024، سينعكس على لاعبي ولاعبات الإمارات متى تقرر ذلك، من خلال تطوير مستواهم سعياً إلى الفوز بميداليات أولمبية في هذه الرياضة التي أصبحت حاضنة للعائلة الإماراتية بكل أعمارها.

وقال في تصريحات صحافية، أمس، على هامش حضوره بطولة أبوظبي العالمية للجوجيستو، إن «دخول لعبة الجوجيستو في الدورات الأولمبية سيعطي لاعبي الإمارات دفعة كبيرة من أجل الارتقاء بمستواهم، بعد أن قطعوا شوطاً كبيراً في عالم اللعبة خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحوا يحققون الإنجاز تلو الآخر في مختلف البطولات الدولية والقارية، وأعتقد أن اللاعب الإماراتي أصبح الآن قادراً على الفوز بميدالية أولمبية متى تم إدراج اللعبة في النشاط الأولمبي، ونود الإشادة بالجهود المبذولة من الاتحاد الإماراتي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، وكذلك الاتحاد الدولي في هذا الشأن، ونتمنى أن تكلل جهودهما بالنجاح، ونرى الجوجيتسو في دورة الألعاب الأولمبية 2024».

وأضاف «اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشروع نشر اللعبة في المدارس لإنشاء قاعدة عريضة من اللاعبين الإماراتيين، تمتاز بقوة البنية ورجاحة العقل، بدأ يؤتي ثماره بقوة، وأصبحت لدينا قاعدة عريضة من ممارسي اللعبة في الدولة من الجنسين، تخطت حاجز 120 ألف لاعب ولاعبة، في مختلف الأندية والمدارس والمراكز، وهؤلاء يمثلون مستقبل الإمارات، كما أن هؤلاء اللاعبين يشاركون الآن في البطولات الدولية والقارية، ليس من أجل المشاركة فحسب بل من أجل تحقيق الإنجازات والفوز بالميداليات، بعد أن زالت رهبة المشاركة في البطولات الدولية، وأصبح هدف كل لاعب إماراتي هو الوصول للمركز الأول، وهو الهدف الذي وضعته لعبة الجوجيستو للاعبيها».

الكتبي يخوض منافسات الحزام الأسود اليوم

يخوض بطل المنتخب الوطني، فيصل الكتبي، اليوم، منافسات الحزام الأسود ضمن وزن 85 كيلوغراماً، حيث يتأهل الفائز إلى النهائيات غداً.

وأكد الكتبي لـ«الإمارات اليوم» أنه في حالة تركيز شديد من أجل خوض المنافسات اليوم، الساعة 11 صباحاً، وأتمنى التوفيق في مواجهة لاعبين من كبار المصنفين دولياً، وسيتضح اليوم قبل النزال بساعة هوية البطل الذي سأواجهه، وقال «لا أهتم كثيراً بالأسماء التي تنافس في البطولة، بقدر التركيز على منافسي الذي سألعب معه».

وقال «عملت على إنقاص وزني من 94 إلى 85 كلغم، بالاتفاق مع المدرب، وسأتبع تكتيكاً مغايراً بأسلوب دفاعي جديد، وفي الهجوم سأعتمد على اللعب العالي مع تطبيق حركات جديدة بأساليب مختلفة، بحسب معطيات النزال وقوة المنافس».

الحوسني يترقى للحزام البنفسجي

ترقى نجم المنتخب الوطني وفريق شرطة الشارقة، سالم حسن الحوسني، إلى فئة الحزام البنفسجي، مساء أمس، بعد فوزه بالميدالية الذهبية لوزن 62 كيلوغراماً لفئة الحزام الأزرق، ضمن منافسات بطولة أبوظبي العالمية العاشرة لمحترفي الجوجيتسو.

وأعلن اللاعب، أمس، عن ترقيته من الحزام الأزرق إلى الحزام البنفسجي، وسيشارك في منافسات الحزام البنفسجي اعتباراً من بطولة غراند سلام في جولة أبوظبي المقبلة.

وقال سالم حسن الحوسني لـ«الإمارات اليوم»: «سعيد جداً بالفوز بذهبية الحزام الأزرق لوزن 62 كيلوغراماً، وبهذا الإنجاز الكبير الذي حققته، وبترقيتي إلى الحزام البنفسجي، وهدفي المقبل هو تحقيق إنجاز جديد في كل بطولة مقبلة لرفع اسم الإمارات، حتى أترقى إلى الحزام الأسود يوماً ما».

وأضاف الحوسني «خضت أربعة نزالات مع لاعبين من خارج الدولة، من ضمنهم اللاعب الكازاخستاني شادييف، والنزال الأصعب كان أمام البريطاني مايكل، واستطعت التغلب عليه والتأهل للمباراة النهائية».

وقال «أتقدم بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو، وأتوجه بالشكر أيضاً إلى رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عبدالمنعم الهاشمي، الذي قام بتقليدي الحزام البنفسجي».

وأهدى الحوسني الإنجاز إلى شرطة الشارقة، والقائد العام لشرطة الشارقة، اللواء سيف الزري، على دعمه له، وقال «أتوجه أيضاً بالشكر والتقدير لمدير إدارة المهام الخاصة، العقيد عاشور سبت، على كل ما قدمه لي من توجيهات أسهمت في تحقيقي للميدالية الذهبية».

تويتر