الإمارات اليوم

الهاشمي: البطولة من أكبر الأحداث الرياضية

9000 لاعب ولاعبة يتنافسون في «أبوظبي العالمية للجوجيتسو» اليوم

:
  • إبراهيم الديـب ــ أبوظبـي

تنطلق اليوم بصالة مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية، بطولة أبوظبي العالمية العاشرة لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة 9 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 100 دولة، وتستمر منافساتها حتى 28 الجاري، وتتجاوز جوائزها المليون دولار.

وتشهد النسخة العاشرة مشاركة أكثر من 80% من نخبة لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم، أبرزهم اللاعب الأميركي جياني غريبو، الذي سيدافع عن ميداليته الذهبية التي فاز بها عام 2017، إلى جانب بطل العالم الإماراتي فيصل الكتبي وأبطال الجوجيتسو من أبناء الدولة، وهم طالب الكربي وعبيد الكعبي ومريم العامري وغيرهم من الأبطال، بالإضافة لعدد كبير من المواهب الإماراتية الشابة.

وتشهد البطولة إقامة منافسات ملك البساط لأول مرة وهي إضافة جديدة ومميزة للبطولة في يوبيلها البرونزي، حيث ستشهد مشاركة الأبطال الفائزين بالنسخ التسع الماضية للتنافس في اللقب والجوائز النقدية التي يفوق مجموعها 200 ألف دولار ضمن 3 فئات هي الوزن الخفيف والمتوسط والثقيل، وستقام منافساتها يوم 24 أبريل.

ويشارك في هذه المنافسة أبطال وأصحاب إنجازات عملاقة في عالم الجوجيتسو مثل تياجو برافو وليوناردو ساجيورو من فئة الوزن الخفيف وتانر رايس وكلارك جراسيا من فئة الوزن المتوسط وألكسندر ترانس وأندري كامبوس من فئة الوزن الثقيل.

وتشمل الأنشطة الأخرى التي تقام على مدار 13 يوماً مهرجان أبوظبي للجوجيتسو الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 21 الجاري، بمشاركة 6 آلاف و400 رياضي، فيما يشارك نحو 1500 رياضي في بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو يومي 22 و23 أبريل، بالإضافة إلى 1500 مشارك في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بين 24 و28 أبريل.

وسيتم بث جميع الأحداث عبر عدد من القنوات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تغطية حية على مدار الساعة وبرامج تفاعلية وتحليلية ستبث على قناة أبوظبي الرياضية الثانية التي تم تخصيصها للبطولة طوال شهر أبريل الجاري.

من جانبه، قال رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي في تصريحات صحافية: «نجحت البطولة في ترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة في تاريخ دولة الإمارات وبطولات الجوجيتسو العالمية على حد سواء، بالنظر إلى أنها أكبر تجمع للرياضيين المحترفين والهواة، وستشهد البطولة فعالية جديدة يتطلع إليها جميع عشاق الجوجيتسو على مستوى العالم، هي منافسات ملك البساط».

وأضاف: «تحمل البطولة في طياتها الكثير من الرسائل الاجتماعية والتوعوية والعديد من القيم النبيلة التي نسعى لترسيخها في نفوس أبنائنا اللاعبين، إلى جانب احتفائنا باليوبيل البرونزي للبطولة الذي يتزامن مع (عام زايد)، وباتت لعبة الجوجيتسو بعد انتهاء العقد الأول للبطولة رياضة وطنية يجري تعليمها لأكثر من 120 ألف طالب على مستوى مدارس الدولة، وباعتبار هذه الرياضة واحدة من أكثر فنون الدفاع عن النفس حضوراً وشعبية على مستوى العالم».