الإمارات من أهم الدول العربية المستثمرة في ماليزيا

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج جمال بن سيف الجروان، إن الإمارات واحدة من أهم الدول العربية المستثمرة في ماليزيا، حيث تمتلك العديد من الشركات الإماراتية حصصاً في المشاريع الاستثمارية المختلفة في هذا البلد.

وأضاف الجروان، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، أن مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج يحرص على استكشاف آفاق وفرص الشراكة الواعدة في مجالات الاستثمار، لمجتمعي الأعمال في أسواق البلدين، مشيراً إلى أن حركة التدفقات السياحية بين البلدين شهدت نمواً مطرداً في الجانب الإماراتي، إذ تسيّر الناقلات الوطنية 20 رحلة إلى ماليزيا أسبوعياً، فضلاً عن إبرام الجانبين العديد من الاتفاقيات المشتركة مثل اتفاقية تجنّب الازدواج الضريبي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار.

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي الإماراتي الماليزي يعكس عمق العلاقات بين البلدين في ضوء الأسس الراسخة التي تنطلق منها دولة الإمارات في علاقاتها مع دول العالم، والتي تقوم على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، معرباً عن تطلّع المجلس إلى مزيد من فرص التعاون والتنمية المستدامة بين البلدين.

وحول القطاعات ذات الأولوية الاستثمارية بين الإمارات وماليزيا، قال الجروان، إن ماليزيا احتفظت بالمركز الأول عالمياً في مؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي 2022 للعام التاسع على التوالي من بين 81 دولة، وفقاً لتقرير «واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي 2022»، في حين ينظر الجانب الماليزي إلى دولة الإمارات على أنها الشريك الأهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، كونها المركز المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفت إلى أن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع ماليزيا التي تعد إحدى الدول ذات الثقل الاقتصادي الرئيس في منطقة جنوب شرق آسيا، وخصوصاً في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والاقتصاد الرقمي والطاقة المتجددة، والصناعة والرعاية الصحية.

وقال الجروان إن العلاقات الثنائية بين الإمارات وماليزيا تشهد تطوراً مستمراً بدعم من قيادتي البلدين الصديقين، وهو ما تعكسه العديد من المؤشرات الإيجابية للتعاون المشترك على الصعد كافة، متوقّعاً أن يتقاسم البلدان تجاربهما التنموية الجديرة بالاهتمام والدراسة، في ظل ما حققه اقتصاد كل منهما من إنجازات كبيرة ونهضة تنموية يعززها انفتاح اقتصادي حر ومتنوع. ولفت إلى أن البلدين يعدّان مثالاً فريداً لقيم التسامح والتعايش السلمي التي تمثل إحدى القيم المهمة التي يتشاركانها.

 

تويتر