تحمل 6 أطنان من الإمدادات الطبية

طائرة مساعدات إماراتية ثالثة إلى كولومبيا لمكافحة «كورونا»

المساعدات تعزّز قدرات القطاع الصحي في كولومبيا. وام

أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة مساعدات طبية ثالثة تحمل ستة أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، تحتوي على معدات طبية عاجلة، وسيستفيد منها 6000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وقال سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، سالم راشد العويس، إن «دولة الإمارات ترتبط بعلاقات تاريخية مع كولومبيا، تميزت بطابع من الصداقة والتوافق والتعاون في مختلف المجالات، في ظل حرص قيادة البلدين على تنميتها وتعزيزها».

وأضاف: «في إطار استمرار جهود دولة الإمارات في المساهمة في تعزيز قدرات القطاع الصحي في كولومبيا فقد تم إرسال طائرة مساعدات طبية ثالثة إليها، حيث سبق وأن أرسلت الدولة طائرتين تحملان 21 طناً من المساعدات الطبية، بالإضافة إلى 200 ألف جهاز فحص (كورونا) المستجد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، استفاد منها نحو 21 ألفاً من الكوادر الطبية»، مؤكداً وقوف دولة الإمارات إلى جانب الدول الصديقة في ظل الظروف التي يشهدها العالم جميعاً في مواجهة تلك الجائحة.

يُذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى الأمس، أكثر من 1144 طناً من المساعدات لأكثر من 90 دولة، استفاد منها أكثر من مليون من العاملين في المجال الطبي.


1144

طناً من المساعدات قدمتها الإمارات لأكثر من 90 دولة.

مليون عامل في المجال الطبي استفادوا من المساعدات الإماراتية.

طباعة