منسق لجنة الإغاثة اليمنية ينتقد دور المنظمات الدولية في الحديدة

انتقد مستشار وزارة الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة في اليمن، جمال بلفقيه، الدور غير الفاعل للمنظمات الدولية، وعدم تحركها بشكل عاجل داخل محافظة الحديدة والمناطق الأخرى.

10

طائرات محملة

بالمساعدات الإنسانية

سيرتها هيئة الهلال

الأحمر إلى محافظة

الحديدة.

ولفت خلال لقائه، أمس، محافظ الحديدة الحسن طاهر، إلى تكدس الكثير من المواد الإغاثية في مخازن المنظمات، حيث تتعمد ميليشيات الحوثي قصفها، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للإغاثة خاطبت المنظمات الدولية بسرعة العمل وتقديم المساعدات في مناطق الاشتباكات.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إرسال مساعدات إغاثية إلى الأسر الفقيرة في المناطق المحررة من مسلحي الحوثي في الحديدة، وأطلقت قبل أيام جسراً جوياً يتضمن تسيير ثلاث بواخر و10 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة الحديدة.

وأوضح بلفقيه أن دور اللجنة مهم جداً في الرقابة والتقييم على المنظمات والهيئات الإغاثية، وما تقدمه من مساعدات تتناسب وتتوافق مع العملية الاستهلاكية للمواطن، مؤكداً أنه يجري العمل حالياً وضع التدخل الصحي والعلاجي الطارئ والعاجل لمحافظة الحديدة وللمدنيين المتضررين من الاشتباكات، وهناك خطة ستنفذ من وزارة الصحة خلال هذه الأيام.

وتطرق اللقاء إلى أهمية التنسيق والتعاون بين اللجنة العليا للإغاثة والسلطة المحلية بالمحافظة مع المنظمات والهيئات الإغاثية الدولية والمحلية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في محافظة الحديدة والمديريات المحررة، ووصول المساعدات الغذائية والإيوائية والتدخلات الصحية والعلاجية الطارئة مواكبة لتقدم القوات المشتركة لتحرير محافظة الحديدة.

تويتر