سيّرت قافلة مساعدات لسكان منطقة وادي المحمديين غرب حضرموت

«الهلال» تبحث احتياجات محافظة لحج من المشروعات الإنسانية

«الهلال» تغيث أهالي منطقة وادي المحمديين غرب حضرموت. وام

بحث مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، المهندس سعيد آل علي، مع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، احتياجات المحافظة اليمنية من المشروعات الإنسانية، وذلك بمناسبة «عام زايد 2018»، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى الدعم الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لمحافظة لحج خلال الأعوام الماضية، خصوصاً في ما يتعلق بمجالات التعليم والمياه والصحة والمساعدات الإنسانية الطارئة.

وثمّن المحافظ الدعم الذي تقدمه الإمارات للمحافظة في مختلف المجالات، والتي شملت إعادة تأهيل مؤسسة المياه، وترميم عدد من خطوط النقل، وإعادة تأهيل 18 مدرسة، إضافة إلى تأهيل عدد من المرافق الصحية.

من جهة أخرى، سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية عاجلة، تم توزيعها على سكان منطقة وادي المحمديين غرب حضرموت، التي يعاني قاطنوها أوضاعاً معيشية بالغة السوء، على الرغم من كونها منطقة تتمتع بموارد طبيعية، مثل الزراعة وغيرها.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد أرسلت فريقاً ميدانياً لتلمس احتياجات أهالي المنطقة، نظراً لافتقارها لأبسط الخدمات الإنسانية، وتدهور البنية التحتية من مستشفيات ومدارس ومياه وكهرباء وصرف صحي وطرق واتصالات، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات ضمن مشروع الدعم الإنساني الذي تقدمه الهيئة للتخفيف من معاناة الأهالي، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

 

تويتر