ضمن جهودها الإنسانية على الساحة اليمنية

«الهلال» تسيّر 3 قوافل إغاثية إلى الحوطة في شبوة

صورة

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية، وكثفت الهيئة من وجودها الإنساني بمحافظة شبوة اليمنية، في إطار خطتها الاستراتيجية لدعم المحافظات اليمنية المحرّرة، وتقديم المساعدات الخدمية والإنسانية والتنموية، امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق.

تقديم المساعدات الخدمية والإنسانية امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني.

وضمن سلسلة حملاتها الإنسانية والإغاثية، سيّرت الهيئة ثلاث قوافل إغاثية لأبناء وأهالي مدينة الحوطة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، تضمنت 2000 سلـة غذائية متنوعة المكونات، متضمنة أصناف الغذاء الرئيس.

وخلال تدشين عملية التوزيع، أكد رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بمحافظة شبوة، محمد سيف المهيري، حرص الهيئة على التكثيف من وجودها الإنساني، لتقديم المزيد من المساعدات على أكثر من صعيد، أبرزها الإغاثي والتنموي.

وبيّن أن الهيئة تستجيب اليوم وللمرة الثالثة على مدى أربعة أشهر، لنداءات الاستغاثة الإنسانية التي يطلقها أهالي مدينة الحوطة، للحصول على الدعم الغذائي والخدمي،لافتاً إلى تلمس الهيئة عن كثب للأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها معظم سكان وأهالي المدينة والمديرية بشكل خاص، والمحافظة بشكل عام.

واستعرض المهيري جملةً من الحملات الإنسانية التي تبنت الهيئة تنفيذها خلال الفترة الماضية بمديرية ميفعة، أبرزها دعم مؤسسة كهرباء الحوطة، ومركز غسيل الكلى بميفعة، بمقطورتين من الوقود، إلى جانب قوافل من المساعدات الإغاثية، مؤكداً أن الهيئة لن تردد في أي لحظة عن تلبية نداءات الاستغاثة التي يطلقها أهالي محافظة شبوة الأشقاء، لتقديم يد العون والمساعدة لهم، في ظل الظروف الإنسانية والاقتصادية العصيبة التي تشهدها البلاد، جراء الحرب التي شنّتها ميليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني في مارس 2015.

وأشاد رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بشبوة، بتعاون أهالي ووجهاء مدينة الحوطة مع أعضاء فريق الهلال بشبوة، وتذليل الصعوبات أمامهم، لتسهيل عملهم الإنساني بالمدينة، مثنياً على دور قوات النخبة في استقرار المدينة واستتاب أوضاعها، بما يكفل وصول المساعدات العاجلة لمستحقيها في أسرع وقت ممكن.

من جانبهم، عبّر أهالي وسكان مدينة الحوطة بميفعة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، على عونهم الإنساني الذي يخفّف عنهم أعباء وتكاليف المعيشة، وأثنوا على ما تقوم به دولة الإمارات وذراعها الإنسانية باليمن (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي)، من أعمال خيرية وإنسانية، لرفع المعاناة عن كاهل أبناء المحافظة عامة، والحوطة خاصة، من خلال جهودهم المتميزة بالعطاء والإنسانية التي يبذلونها على أكثر من صعيد.

تويتر