وجّه بتقديم الدعم لجميع الأسر المتضررة من الأمطار ودراسة البنية التحتية على مستوى الدولة

رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين وأمنهم على رأس أولويات حكومة الإمارات

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن سلامة المواطنين والمقيمين وأمنهم تأتي على رأس أولويات حكومة الإمارات، معرباً سموّه عن تقديره لمستوى الوعي والمسؤولية التي تحلى بها الجميع خلال الظروف المناخية التي شهدتها البلاد.

ووجّه سموّه الجهات المعنية بسرعة العمل على دراسة حالة البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة، وحصر الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة القياسية التي شهدتها البلاد والتي تُعدّ الأعلى منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.

كما وجّه صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم الدعم اللازم إلى جميع الأسر المتضررة من آثار الأمطار في مختلف مناطق الدولة، وأمر سموّه بنقل الأسر المتضررة إلى مواقع آمنة بالتعاون مع الجهات المحلية. وثمّن سموّه جهود جميع العاملين في فرق الطوارئ والأزمات الوطنية والمحلية والجهات المختصة في إدارة عمليات الإنقاذ والإجلاء خلال الأمطار والسيول والظروف المناخية الصعبة التي شهدتها الدولة، ما كان له كبير الأثر في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأثنى سموّه على التعاضد المجتمعي الكبير الذي أظهره مجتمع دولة الإمارات أثناء الحالة الجوية والذي يجسّد القيم الراسخة لمجتمع الدولة.

وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات في خير وسلامة بمتابعة وحرص وقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تدوينة على حسابه في منصة «إكس»، أمس، «نحمد الله على نعمته وفضله بسلامة الجميع في دولة الإمارات نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي مررنا بها.. بلادنا في خير وسلامة بمتابعة وحرص وقيادة أخي رئيس الدولة، حفظه الله.. وبجهود الفرق المخلصة من مواطنين ومقيمين التي تواصل الليل بالنهار.. الأزمات تظهر معادن الدول والمجتمعات.. والأزمة المناخية الطبيعية التي مررنا بها أظهرت حرصاً ووعياً وتماسكاً وحباً كبيراً لكل ركن من أركان الدولة من جميع المواطنين والمقيمين فيها.. حفظ الله دولة الإمارات ومجتمعها وأدام مجدها وعزها وسلامتها».

محمد بن زايد:

• نثمن جهود العاملين في فرق الطوارئ والأزمات الوطنية في إدارة عمليات الإنقاذ والإجلاء خلال الأمطار.

• التعاضد المجتمعي الكبير أثناء الحالة الجوية يجسّد القيم الراسخة لمجتمع الإمارات.

محمد بن راشد:

• الإمارات في خير وسلامة بمتابعة وحرص وقيادة أخي رئيس الدولة، وبجهود الفرق المخلصة من مواطنين ومقيمين.

• نحمد الله على نعمته وفضله بسلامة الجميع في الإمارات نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي مررنا بها.

تويتر