مدتها سنة وبالكفالة الشخصية

«الهوية» توفر تصاريح إقامة العمل الافتراضي إلكترونياً

صورة

أفادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بأنها توفر تصاريح إقامة العمل الافتراضي، ضمن خدماتها الذكية عبر موقعها الإلكتروني http:/‏‏‏/‏‏‏ica.gov.ae، ويمكن للراغبين إنجاز هذه الإقامة من خلال خمس خطوات تبدأ بالدخول للموقع واختيار القنوات الذكية، وتسجيل الدخول إلى النظام باستخدام الحساب الشخصي، ثم اختيار الخدمة وتعبئة بيانات الطلب وإدخال المرفقات، ومراجعتها، ثم دفع الرسوم.

وأقر مجلس الوزراء في مارس الماضي استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي، حيث يمكن لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الإمارات لممارسة عمله عن بعد حتى لو لم تكن شركته موجودة في الدولة عبر هذا النوع من الإقامة.

وذكرت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات، أن تصريح إقامة العمل الافتراضي هو الأول من نوعه في المنطقة، والذي يمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

وأكدت أن هذا التوجه سيسهم في استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

واعتبرت أن إصدار تصريح الإقامة الجديدة يشكل خطوة نوعية لدعم مستقبل الأعمال وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها، خصوصاً للفئات العاملة عن بُعد، حيث تتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.

كما استعرضت «برنامج العمل الافتراضي» الذي أطلقته إمارة دبي والذي يتيح الفرصة أمام المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد، للإقامة في الإمارة، مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها وتقع مقارها خارج الدولة.

والبرنامج، الذي تصل مدته إلى عام كامل قابل للتجديد بناء على تقديم طلب جديد، ويوفر للأشخاص العاملين عن بُعد وكذلك عائلاتهم فرصة الإقامة سنوياً في واحدة من أكثر الوجهات العالمية تميزاً في مجالي السياحة والأعمال، والتي تتمتع ببنية تحتية رقمية متطورة عالية الكفاءة والاعتمادية تسهم في تسهيل أعمالهم، فضلاً عما توفره دبي من بيئة آمنة تتميز بأسلوب حياة عصري.

وتبلغ كلفة هذا البرنامج السنوي 287 دولاراً أميركياً، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات ورسوم الطلب لكل شخص.

ويتيح البرنامج للأشخاص استخدام كل الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الاتصالات، وفتح الحسابات المصرفية، والتعليم، وغيرها، وذلك بما يمكّنهم من ممارسة حياتهم الطبيعية في مدينة تستضيف أكثر من 200 جنسية.

• «إقامة العمل الافتراضي» الأول في المنطقة، ويمكّن الأجنبي من دخول الإمارات بكفالته الشخصية.

• برنامج «العمل الافتراضي» يتيح استخدام كل الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي.

التقديم لبرنامج «العمل الافتراضي»

يتيح البرنامج الفرصة أمام المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد، للإقامة في إمارة دبي ويشترط:

*في حال كنت موظفاً عليك أيضاً تقديم:

■ ما يثبت وظيفتك لدى صاحب عملك الحالي، مع عقد عمل صالح لمدة عام.

■ شهادة بآخر راتب بحيث لا يقلّ عن 5000 دولار شهرياً.

■ كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

*في حال كنت مالكاً للشركة (صاحب عمل) عليك أيضاً تقديم:

■ ما يثبت ملكيتك للشركة لمدة عام أو أكثر.

■ ما يثبت معدل دخل شهري لا يقلّ عن 5000 دولار.

■ كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

تويتر