الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى جمهورية القمر المتحدة لتعزيز مكافحة "كورونا"

أرسلت دولة الإمارات، اليوم، طائرة مساعدات تحتوي على 7.7 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص، إلى جمهورية القمر المتحدة، لدعم جهود 7700 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار "كوفيد-19".

وقال سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة، سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي: "شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين تقدماً ملحوظاً، خلال السنوات الماضية، في العديد من المجالات، بدعم من قيادتَي البلدين، ويأتي ذلك استناداً إلى أسس من التفاهم والتنسيق المشترك، وفي إطار المزيد من التعاون لتجاوز التحديات القائمة، والاستفادة من الفرص المستقبلية وتوظيفها في خدمة المصالح المشتركة للجانبين".

وأضاف المقبالي: "تعد جمهورية القمر المتحدة من أولى الدول المستفيدة من المساعدات الطبية الإماراتية لمكافحة (كوفيد-19)، فخلال شهر مايو الماضي، أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات تحمل خمسة أطنان من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية، استفاد منها نحو 5000 من العاملين في القطاع الطبي، لدعم جهودهم في مواجهة (كوفيد-19)".

وقدمت دولة الإمارات، حتى اليوم، أكثر من 1798 طناً من المساعدات لأكثر من 135 دولة، استفاد منها نحو 1.8 مليون من العاملين في المجال الطبي.

طباعة