«محمد بن راشد للإسكان» تطلق أسعاراً مخفضة لمساكن النماذج الموحدة

مساكن النماذج الموحدة. من المصدر

أفاد مدير إدارة الإشراف الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، المهندس فيصل البلوكي، أمس، بأن المؤسسة أطلقت أسعاراً مخفضة لمبادرة مساكن النماذج الموحدة، وذلك ابتداء من 15 ديسمبر الجاري، لافتاً إلى أن المبادرة شملت خمسة نماذج متوافرة حالياً لاستقبال الطلبات، على أن يتم إطلاق تسعة نماذج جديدة بأسعار مخفضة خلال الربع الأول من عام 2021.

وقال لـ"الإمارات اليوم": "المبادرة تشمل المواطنين الحاصلين على قروض بناء أو منحة مالية من المؤسسة، والراغبين في بناء مساكنهم عن طريق (النماذج الموحدة)، ولا يفضلون البناء عن طريق مقاولين واستشاريين، وتمثلهم المؤسسة في هذا الشأن، عن طريق نماذجها المحددة والمقاولين والاستشاريين المتعاملين معها وأسعار ثابتة".

وأضاف أن المؤسسة تستهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطن الذي يرغب في بناء بيته، وتقلص المدة الزمنية لبناء المسكن التي تصل إلى خمس سنوات، إلى سنة ونصف السنة على أقصى مدة زمنية، بجودة جيدة، مشيراً إلى أن المؤسسة تشترط للاستفادة المواطن من هذه المؤسسة أن يكون حصل على قطعة الأرض عن طريق المنحة من حكومة إمارة دبي ومنحة مالية أو قرض من المؤسسة.

وأوضح مدير إدارة الإشراف الهندسي بالمؤسسة، في بيان صحافي، أنه تم تخفيض أسعار النماذج الموحدة بنسبة تقارب 10% نظراً لانخفاض أسعار البناء خلال هذا العام ، فقد بادرت المؤسسة بمفاوضة المقاولين، والاتفاق على أسعار جديدة مخفضة، وبالتالي أصبحت أسعار النماذج تبدأ من 895,000 درهم للنموذج رقم 1 بدلا من 990,000 درهم، وأصبح النموذج رقم 5 ابتداء من 1,520,000 درهم بدلاً من 1,710,000 درهم.

 أما بالنسبة للنماذج الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2021 فهي تشمل تصاميم وأحجاماً جديدة للتتناسب مع رغبات المواطنين، وبأسعار تبدأ من 775,000 درهم لأصغر نموذج و 1,670,000 درهم لأكبر نموذج، ويمكن الدخول على موقع المؤسسة للإطلاع على النماذج التي تم إطلاقها حالياً، والنماذج الجديدة التي سيتم إطلاقها في القريب العاجل.

ولفت البلوكي إلى أن هذه الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة، وهي مستردة للمالك، وتشمل كذلك 50 ألف درهم، كمبلغ احتياطي، يتم إرجاعه للمالك في حال عدم استخدامه لأي ظروف طارئة في المشروع الخاص به، مشيراً إلى أنه بناءً على التحديات والصعوبات الكثيرة التي تواجه معظم الملاك في بناء مساكنهم، ولتحقيق الاستفادة القصوى من المساعدات الإسكانية التي يحصلون عليها، أطلقت المؤسسة هذه المبادرة، التي تتلخص في توفير المؤسسة نماذج ثابتة للمساكن، بأسعار تنافسية، وبأحجام متباينة، تتناسب مع احتياجات الأسر المختلفة، سواء من ناحية عدد أفرادها، أو من ناحية مقدرتها المالية.

وبيّن أنه يُشترط أن يكون لدى مقدم الطلب موافقة على مساعدة إسكانية من المؤسسة لبناء مسكن، سواء كانت قرض بناء أو منحة مالية، إضافة إلى أرض في مدينة دبي، مشيراً إلى أنه تم إطلاق خدمة «مساكن النماذج الموحدة» في نهاية عام 2017 لفئة المنح، فيما تم إطلاقها لفئة القروض نهاية 2018.
وأشار إلى أنه يمكن للراغبين الحصول على هذه الخدمة، بزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة، والتقدم بطلبه وفق الإجراءات المتوافرة، لافتاً إلى أن هذه المجهودات، تأتي ترجمة لحرص قيادتنا الرشيدة على إسعاد المواطنين. 

تويتر