"التوطين" توضح حقيقة الفيديو المتداول حول إنهاء خدمات المواطن

أكدت الوكيل المساعد في وزارة الموارد البشرية والتوطين، فريدة آل علي، أن مقطع الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، حول إنهاء خدمات المواطن في حال تغيبه عن العمل، قديم ومجتزأ وغير كامل.

وكان رواد على منصات التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لوزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر الهاملي، يتحدث فيه إلى أحد ممثلي جهة مشاركة في فعاليات "اليوم المفتوح للتوظيف" بمركز أبوظبي للمعارض "أدنيك"، التي تعرض شواغر وظيفية، ودار الحديث حول التزام الكادر المواطن بالدوام في العمل بعد تعيينه.

وقالت آل علي: "إن الوزارة ألزمت في عام 2018، بموجب القرار 212، صاحب العمل الذي يريد إنهاء خدمات المواطن، باتباع حزمة إجراءات قانونية تم وضعها لحماية المواطن، والتأكد من عدم إنهاء خدماته لأسباب غير مشروعة".

وكان البعض اعتبر حديث الوزير إلى ممثل الشركة أنه توجيه لإنهاء خدمات المواطنين، فيما ردّ آخرون بأن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير وظائف للمواطنين، وتدعم ملف التوطين بشكل ناجح.

وقال المواطن راشد المرزوقي: "هناك هجوم غير منصف تجاه وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر الهاملي، بسبب تعقيبه على كلام ممثل الشركة".

وأكدت المواطنة، الدكتورة نهلة عبدالله، أن وزارة الموارد البشرية والتوطين، وعلى رأسها الهاملي، أنجزت شوطاً كبيراً في ملف التوطين، لافتةً إلى أن المواطن، الذي يشغل وظيفة في أي جهة حكومية او خاصة، لابد ان يكون ملتزماً بعمله، ويؤديه على أكمل وجه.

وذكر المواطن، حميد الحمادي، أنه "للمرة الأولى يصبح التوظيف بعد المقابلة، وفي الوقت نفسه، وهذا من عمل وزارة الموارد البشرية والتوطين، في الوقت الحالي، كما تعمل مع المسرعات الحكومية لتوظيف عدد معين في القطاعات الحيوية، هذا شيء يحسب لها و لاستراتيجيتها".

تويتر