محمد بن زايد يستقبل عدداً من القادة والمسؤولين المشاركين في القمة العالمية للحكومات بدبي

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم عددا من القادة وكبار المسؤولين المشاركين ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تقام في دبي.

فقد استقبل سموه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري..وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة إضافة الى عدد من القضايا التي تهم البلدين.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش ووكيل ديوان ولي عهد ابوظبي  محمد مبارك المزروعي وسفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي وسفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة  شهاب دندن.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مدير عام صندوق النقد الدولي السيدة كريستين لاغارد.

وبحث سموه وكرستين لاغارد إمكانات التعاون بين الهيئات والمؤسسات في دولة الإمارات وصندوق النقد الدولي إضافة إلى عدد من القضايا المالية والاقتصادية العالمية.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.

واستقبل سموه الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة " ايرباص " جيوم فوري وبحث معه عددا من المجالات المتعلقة بشؤون الطيران وسبل تطوير التعاون القائم بن ايرباص وشركات الطيران الإماراتية.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان .. مدير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة السيد ديفيد بيسلي.

وتطرق اللقاء إلى المشروعات التنموية التي ينفذها برنامج الأغذية العالمي في المجالات الصحية والبنية التحتية والتعليمية ومساعدة اللاجئين وتقديم الدعم لضمان حصول المحتاجين على المساعدات الغذائية.

وتبادل سموه والضيوف خلال اللقاءات .. وجهات النظر حول أهمية القمة العالمية للحكومات ودورها في طرح الأفكار والمشاريع والمبادرات النوعية التي تساعد الحكومات حول العالم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للشعوب.

تويتر