بلدية أم القيوين تتعاون مع «أبوظبي الإسلامي» لغرس 100 شجرة

نظمت بلدية أم القيوين بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي مبادرة غرس 100 شجرة غاف في إمارة أم القيوين بمنطقة الأقرن، تزامناً مع «مئوية زايد».

شارك في المبادرة موظفو القطاع الهندسي والنقليات وقطاع الخدمات المساندة وإدارة الاتصال الحكومي من دائرة البلدية، وعدد من المسؤولين وموظفي مصرف أبوظبي الإسلامي.

وأكد مدير القطاع الهندسي في البلدية، المهندس يوسف المنصوري، أن المبادرة تأتي سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أولى الزراعة والأشجار اهتماماً كبيراً، وحرص على زيادة الرقعة الخضراء في الدولة، متحدياً الظروف الطبيعية كافة، إذ حول الأراضي القاحلة إلى بساتين خضراء وعمل على زراعة الأشجار المختلفة، وأثنى المنصوري على التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في تنظيم المبادرات المجتمعية الهادفة.

وقال مدير قطاع الخدمات المساندة في البلدية، عبيد الصقال: «نستذكر في هذه المناسبة كلمة المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: (أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة)، فهي مزروعة في قلوبنا منذ الطفولة».

ونوه بضرورة الحفاظ على إرث الشيخ زايد الذي حول الصحراء إلى متنزهات خضراء، والعمل على نقله للأجيال المقبلة.

وأكد رئيس قسم الزراعة والحدائق، المهندس طلال سعيفان، أهمية زراعة أشجار الغاف والحفاظ عليها، حيث إنها تتحمّل درجات الحرارة والجفاف الشديد والملوحة العالية. وقد حظيت أشجار الغاف بمكانة خاصة في التراث الإماراتي، وبرز ذلك من خلال الاهتمام الكبير من قبل المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، الذي أصدر توجيهاته بمنع قطعها في إمارات الدولة، كما أمر باستزراع غابات جديدة واسعة منها.

 

تويتر