«الأرصاد»: أمطار متفرقة اليوم.. وانخفاض ملحوظ في الحرارة غداً

«الأرصاد» توقع أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً. أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار تزايد كميات السحب، اليوم، على أن تتخللها بعض السحب الركامية، ما يتيح فرصة لسقوط أمطار في مناطق متفرقة، فيما يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة، مشيراً إلى أن الرياح تتحول من جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تراوح بين 20 و35 كم/‏‏ساعة، تصل إلى 45 كم/‏‏ساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، فيما يكون البحر متوسط الموج إلى مضطرب في الخليج العربي، ومتوسطاً في بحر عمان.

كما توقع المركز أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، مع احتمال سقوط بعض الأمطار صباحاً، على بعض المناطق الداخلية والشرقية، لافتاً إلى حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خصوصاً غرباً، بينما تكون الرياح شمالية غربية، بسرعة تراوح بين 25 و35 كم/‏‏ساعة، تصل إلى 50 كم/‏‏ساعة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة. وأكد أن البحر يكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومتوسطاً، يصبح مضطرباً بعد الظهر في بحر عمان.

فيما يكون الطقس يوم الخميس مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، على أن تشهد الدولة انخفاضاً طفيفاً آخر في درجات الحرارة، بينما تكون الرياح شمالية غربية بسرعة من 20 إلى 35 كم/‏‏ساعة، تصل إلى 45 كم/‏‏ساعة على البحر، الذي يكون مضطرباً في الخليج العربي، ومضطرباً في بحر عمان، يصبح متوسطاً ليلاً. وذكر المركز أن طقس الجمعة سيكون رطباً ليلاً وفي الصباح، مع فرصة لتشكل الضباب على مناطق متفرقة، ثم يصبح صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة من 15 إلى 25 كم/‏‏ساعة، تصل إلى 35 كم/‏‏ساعة، والبحر متوسط في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان.