ضمن مبادرة «دبي العطاء» في «عام زايد»

100 متطوع يقدمون معدات تعليمية أساسية لتحسين ظروف 1000 طالب

صورة

أطلقت دبي العطاء، أمس، الدورة الثانية من مبادرة التطوع في الإمارات لعام 2018، دعماً للمدرسة الأهلية الخيرية في منطقة القادسية في الشارقة. وشهدت المبادرة مشاركة 100 متطوع من دولة الإمارات، حيث كرّسوا وقتهم وجهدهم لإثراء البيئة التعليمية في المدرسة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المعدات التعليمية الأساسية، بالإضافة إلى تحسين ظروف التعلم لـ1000 طالب ملتحق بالمدرسة.

 

وأسهم المشاركون في هذه الدورة من مبادرة التطوع في الإمارات 2018 بدعم المدرسة الأهلية الخيرية من خلال تجهيز مختبر العلوم بالأثاث وتركيب السبورات البيضاء في الفصول الدراسية، وتركيب مقاعد في أماكن الاستراحة في المدرسة، بالإضافة إلى تزويد غرف استراحة المعلمين بمكاتب وكراسي وخزائن، كما قام المتطوعون أيضاً برسم لوحات جدارية تعليمية في ممرات المدرسة وتجميل المساحات الخارجية بالنباتات والمسطحات الخضراء في المدرسة، بهدف إضفاء طابع أكثر مُتعة وحيوية داخل المدرسة.

وقال رئيس العمليات في دبي العطاء عبدالله أحمد الشحي، إنه «من خلال هذه المبادرة التي تُنظم في (عام زايد 2018)، نأمل في نشر القيم المُلهمة والنبيلة للشيخ زايد، طيب الله ثراه، وكذلك تعزيز التزام المجتمع الإماراتي بخدمة المجتمع والتطوع، فنحن نستلهم عملنا دائماً من التزام وتفاني متطوعينا الذين لا يدخرون جهداً في دعمنا بغض النظر عن الزمان والمكان، ومسرورون برؤية أفراد المجتمع الإماراتي يشاركوننا في دورة أخرى من مبادرة التطوع في الإمارات 2018، دعماً لهذه القضية النبيلة والمهمة، ومن خلال إطلاق المزيد من الدورات ضمن مبادرة التطوع في الإمارات 2018، أنا واثق بأننا سنشهد زيادة في أعداد المشاركين في هذه المبادرة».

من جانبها، قالت مديرة المدرسة الأهلية الخيرية في القادسية في الشارقة فاتنة البيطار: «نتوجه بالشكر إلى فريق دبي العطاء وإلى كل متطوع على ما أبدوه من التزام وجهود كبيرة في العمل، لقد رأينا اليوم قيماً تجسدت في السخاء والالتزام والاحترام، حيث قدم المشاركون في المبادرة مثالاً حيّاً يُحتذى به لطلابنا». يُشار إلى أن مبادرة البحث عن الكنز والمسيرة من أجل التعليم لدبي العطاء والدورة الأولى من مبادرة التطوع في الإمارات كانت من ضمن أول الأنشطة التي تم إطلاقها دعماً لـ«عام زايد 2018»، وستقوم دبي العطاء بتنظيم مبادرات أخرى خلال هذا العام. وسيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمبادرات المشاركة المجتمعية المقبلة عبر منصات دبي العطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها للمشتركين بقاعدة بيانات المؤسسة.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.
 

تويتر