فرص لتكوّن سحب ركامية مصحوبة بأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرصة تكون السحب الركامية المحلية شرقاً، بعد ظهر اليوم مصحوبة بأمطار، ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة غرباً، وتستمر الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتحول إلى شمالية غربية غرباً بعد الظهر، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/‏‏ساعة، مثيرة للغبار والأتربة أحياناً، في حين يكون البحر متوسط الموج يصبح مضطرباً مع المساء في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان.

كما توقع أن يكون الطقس غداً رطباً ليلاً، مع احتمال تشكل بعض الضباب صباحاً، ويستمر انخفاض درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/‏‏ساعة، خصوصاً على البحر، مثيرة للغبار والأتربة نهاراً على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب في الخليج العربي، ومتوسط إلى مضطرب أحياناً في بحر عمان.

وقال المركز، في بيان صحافي أمس، إن الطقس يوم الخميس سيكون رطباً ليلاً، خصوصاً على المناطق الداخلية، ويحتمل تشكل الضباب صباحاً، يصبح صحواً بوجه عام، والرياح شمالية غربية من 15 إلى 25 تصل إلى 38 كم/‏‏ساعة على البحر، الذي يكون مضطرباً، ويصبح متوسط الموج ليلاً في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان.

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون يوم الجمعة رطباً ليلاً، وفي الصباح على المناطق الداخلية والساحلية، مع تشكل الضباب، والرياح شمالية غربية تتحول جنوبية شرقية من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/‏‏ساعة، والبحر خفيف إلى متوسط في الخليج العربي، وبحر عمان.

وكان المركز حذر، أمس، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات من تدني الرؤية الأفقية، بسبب الغبار، إلى أقل من 2000 متر أحياناً، على مناطق متفرقة من الدولة.