اختارتها «دبي للثقافة» ضمن «أبطال السعادة»

لطيفة بن دميثان تعتبر السعادة أسلوب حياة

صورة

اختارت هيئة دبي للثقافة والفنون، لطيفة بن دميثان، لتكون ممثلة لها في تطبيق أجندة السعادة في إمارة دبي، وتصبح واحدة من 47 بطلاً للسعادة على مستوى الإمارة، وجاء اختيارها لسعيها الدائم لتطبيق أجندة السعادة وجعلها أسلوب حياة لجميع الموظفين في الهيئة.

وقالت بن دميثان، التي تشغل منصب مدير مكتب تنفيذي لنائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة دبي للثقافة والفنون، إن «السعادة أسلوب حياة، ويجب أن يكون بطل السعادة قائداً وليس إدارياً وأن يستثمر في العنصر البشري لأنه المرتكز الرئيس لبلوغ النجاح، وهذا المسار الذي بنيت عليه منهجية الدولة بما يتماشى مع رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بأن نستثمر في الإنسان وهذا ما نؤمن به نحن حالياً».

وأفادت بأن فريق السعادة يؤمن أنه بإمكانه أن يقدم للعالم منهجية سعادة بأساليب عالمية وعلمية فريدة من نوعها، لتعزيز سعادة المدينة بأسرها، ويمكن تطبيقها حول العالم، متابعة أن نواحي تطبيق أجندة السعادة ستتشعب لتتجاوز المفاهيم التقليدية للسعادة التي لا تقتصر على رفاه المجتمعات، وتذهب إلى أبعد من ذلك لتفرض الاستجابة لاحتياجات الأفراد اليومية.

وتابعت بن دميثان، أن «بطل السعادة جزء من مسؤولياتي. ولا يوجد فصل بينها وبين طبيعة عملي، نحن في الهيئة اعتمدنا أجندة السعادة ونقوم بتطبيقها حالياً في كل أنشطتنا ومشروعاتنا الدورية».

وأضافت أنه «بعد الاطلاع على أجندة السعادة، وانضمامي للبرنامج التدريبي الذي نفذه البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، قمنا بالتعرف إلى طرق ومهارات جديدة لنقوم بتطبيقها في منظومة عملنا، حيث

نعمل على تبني السعادة في بيئة العمل، لأن مفهومها ليس فقط على الصعيد الشخصي، بل كعائلة واحدة، لنعزز مفهوم العمل الواحد والارتقاء بالوطن ونقله لجيل المستقبل».

وأكدت أن فريق السعادة يستمع إلى الزملاء كافة، ويرحب باقتراحاتهم، سواء كانت تهدف إلى إسعاد الزملاء عموماً، أو لتقديم العون لحل مشكلة شخصية، أو المساعدة في حلها.

ويدرس فريق السعادة استبيانات رضا الموظفين، ومن خلالها يتعرف إلى احتياجاتهم، ويتم إطلاق المبادرات والمشروعات بناءً على ذلك لرفع مستوى الرضا الوظيفي من عام لآخر.

وأشارت إلى أن السعادة تتحقق عن طريق تكثيف الدورات التدريبية التي تساعد الزملاء في أداء واجباتهم بثقة وسهولة، وتتولى إدارة الموارد البشرية إعداد برنامج متكامل من هذه الورش على مدار العام.

وذكرت أن فريق السعادة يعمل جنباً إلى جنب مع فريق إدارة الموارد البشرية في الهيئة، لضمان التنسيق والتناغم لتحقيق الأهداف المشتركة للأجندة الداخلية، وما تشتمل عليه من مبادرات وبرامج، مؤكدة أن فريق السعادة سيعلن عن أجندة سعادة كاملة للهيئة لعام 2018 قريباً.

تويتر