شرطة دبي تختتم برنامج «أمنكم.. سعادتنا»

«البرنامج» مثّل رحلة ترفيهية ثقافية علمية لطلبة المدارس في إطار توعية. أرشيفية

اختتمت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، ممثلة بإدارة التوعية الأمنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس السعادة والإيجابية، فعاليات الأسبوع الثالث من برنامج «أمنكم.. سعادتنا». وأكدت وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، أن البرنامج الشتوي مثّل رحلة ترفيهية ثقافية علمية لطلبة المدارس في إطار توعوي خارج عن المألوف، وهو أحد أهم البرامج الشتوية المقدمة للأطفال والنشء، وقد تميز بأسلوب طرحه المختلف، وتعامل أفراد الشرطة مع الطلبة داخل أروقة شرطة دبي، الأمر الذي عزز علاقتهم بأفراد الأمن ومنحهم ثقافة أمنية مهمة.

بدوره، أكد مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، العميد خالد شهيل، حرص شرطة دبي على تفعيل دورها في تقديم خدمات مجتمعية أمنية تستثمر في النشء والشباب، مؤكداً أن شرطة دبي رائدة في إطلاق ودعم الأنشطة الطلابية خلال الإجازات الصيفية والشتوية أيضاً، من برامج تعليمية وتثقيفية وتوعوية بقالب ترفيهي يحفزهم على المشاركة والانخراط والتعلم.

من جانبه، قال مدير إدارة التوعية الأمنية، بطي الفلاسي، إن البرنامج يعمل على تعميق شعور الطلبة بالولاء والانتماء، وتنشئتهم تنشئة واعية يتحلون فيها بالسلوكيات المجتمعية الإيجابية، وتوعيتهم بكيفية التعامل مع المواقف بما يقتضيه القانون، واكتسابهم صفات الانضباط والنظام وإدارة الوقت وتحمل المسؤولية والثقة بالنفس.

يذكر أن برنامج «أمنكم.. سعادتنا» تضمن برامج توعوية ومحاضرات تثقيفية تتعلق بالجوانب المرورية في إطار يتسم بالمرح والمتعة.

تويتر