اطلع على استراتيجيات «أمانة تنفيذي أبوظبي»

هزاع بن زايد يناقش تطوير منظومة العمل الحكومي في أبوظبي

هزاع بن زايد اطلع على عدد من المبادرات والمشروعات التي تنفذها الأمانة العامة للمجلس. وام

اطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على استراتيجيات المكاتب التابعة لمقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وناقش مع فرق العمل سبل الارتقاء بالعمل الحكومي، تبعاً لأفضل الممارسات العالمية.

هزاع بن زايد أكد أهمية مواصلة الجهود المبذولة، من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مسيرة التطوير.

واستمع سموه إلى شرح حول عدد من المشروعات التطويرية التي تنفذها الأمانة العامة، بهدف تعزيز منظومة العمل الحكومي، سواء على مستوى الأمانة أو على مستوى الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وذلك لتسهيل وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة لمجتمع الإمارة، بما يتماشى مع مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة، الأمر الذي يعزز موقعها الريادي على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتابع سموه، خلال الزيارة، الخطوات التي تتخذها الأمانة العامة بهدف تطوير المنظومة التشريعية بما يواكب احتياجات قطاعات الأعمال، ويحاكي التطورات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية ومنظومة متابعة أداء عمل اللجان، فضلاً عن الاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز الاتصال الفعال بين الجهات الحكومية، بما يضمن تكامل جهودها، والمضي قدماً نحو ترسيخ ثقافة التميز بالعمل الحكومي في وعي وممارسات جميع موظفي الجهات الحكومية بالإمارة.

واطلع سموه على عدد من المبادرات والمشروعات، التي تنفذها الأمانة العامة ضمن خطتها الاستراتيجية، ومنها مشروع «سباق الفرسان» الذي يأتي لتحفيز الموظفين على تطبيق أفضل الأنظمة والممارسات المهنية، عبر أجواء تنافسية إيجابية.

كما استمع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان إلى شرح حول المبادرات التفاعلية، التي تطلقها وتنفذها الأمانة العامة، لتعزيز حضور هوية أبوظبي، والحفاظ على سمعتها الإعلامية المرموقة، والترويج لها بما يتلاءم مع مكانتها كجهة مفضلة للعيش والعمل على مستوى العالم، ويستجيب لما حققته من تقدم في قطاعات الأعمال والتعليم والصحة والبنية التحتية.

واطلع سموه على مستجدات مبادرة مشروع «تخيل أبوظبي»، التي أطلقتها الأمانة العامة لتشجيع أفراد المجتمع على الإسهام في تقديم أفكار مبتكرة، تسهم في تطوير منظومة العمل الحكومي بكل قطاعاته وتخصصاته، كما زار سموه الحضانة بمبنى الأمانة العامة.

وأكد سموه أهمية مواصلة الجهود المبذولة، من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت حتى الآن في مسيرة التطوير، والتي تعتبر أساساً مهماً لترسيخ أبوظبي بوصفها وجهة مفضلة وبيئة خلاقة دائمة التطور، توفر جميع مستلزمات الإبداع والابتكار والريادة.

تويتر