محمد بن راشد يتفقد موقع إكسبو 2020 دبي

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أحدث التطورات والمستجدات في أعمال الإنشاء الجارية في موقع إكسبو 2020 دبي وآليات عمل الموظفين والإنجازات المتحققة حتى اليوم على صعيد التحضيرات الجارية للاستضافة، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وكان في استقبال سموه خلال الزيارة التي قام بها إلى موقع ومكاتب إكسبو 2020 دبي في منطقة دبي الجنوب اليوم، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة،  ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم إبراهيم الهاشمي، وذلك بحضور أعضاء اللجنة العليا للحدث وزير دولة، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ونائب رئيس اللجنة العليا لـ إكسبو 2020 دبي مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بإمارة دبي والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، و الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران المهندس خليفة الزفين، والقائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بجولة تفقدية لموقع إكسبو 2020 دبي على متن طائرة مروحية للاطلاع على التحضيرات والأعمال الجارية في موقع الحدث.

واطلع سموه من رؤساء ومدراء أقسام العمل على الإنجازات الكبيرة التي أحرزها فريق إكسبو 2020 دبي على صعيد الإنشاءات والتطوير العقاري، والمشاركة الدولية، والإرث ودمج وتطوير الأعمال وتفعيل دور ومشاركة الشباب.

كما شدد سموه على أهمية تعزيز مشاركة الشباب في رحلة التحضير لإكسبو 2020 دبي بالإضافة إلى تفعيل دورهم في عمليات التخطيط لإكسبو 2020 دبي ذاته، والإرث الاجتماعي والاقتصادي والمادي والمعنوي الذي سيتركه وراءه.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالتقدم الذي أحرزته هيئة الطرق والمواصلات بدبي على صعيد إنشاء محطة ومسار جديد للمترو، تحت اسم "مسار 2020"، بهدف توفير رحلة من دون توقف تربط بين موقع إكسبو 2020 دبي ومطار آل مكتوم الدولي الذي من المتوقع أن يصبح أضخم مطارات العالم وأكثرها انشغالاً لدى اكتمال توسعته في العام 2025.

واختتم سموه مؤكداً على الدور المهم لآلاف المتطوعين الذين سيتم توظيفهم لضمان تجسيد ثقافة وقيم دولة الإمارات خلال إكسبو 2020 دبي الذي يُتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر، 70% منهم سيأتون من خارج الدولة. 

تويتر