تشمل مجالات الهندسة والطب البيطري والمختبرات والصحة والبيئة والإدارة

بلدية دبي تصقل مهارات الطلبة ببرنامج تدريب صيفي

برنامج التدريب الصيفي يساعد الطلبة على الانخراط في الحياة العملية. من المصدر

افتتح مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، المهندس طالب عبدالكريم جلفار، برنامج التدريب الصيفي لطلاب وطالبات الجامعة والمرحلة الثانوية، والذي سيستمر حتى السابع من أغسطس المقبل.

وطالب المتدربين باستثمار فترة التدريب الصيفي، في تطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية، لتتواكب مع متطلبات العمل الحالية والمستقبلية، مشدداً على أهمية تعلم الطلبة مهارات الاتصال والتواصل مع العملاء، بهدف بناء وصقل شخصية المتدرب.

وأفاد مدير إدارة الموارد البشرية، مروان بيات الفلاسي، إن برنامج التدريب هذا العام تحت شعار «أنتم المستقبل»، وسيتم تدريب الطلبة في مجالات عدة، مثل الهندسة والطب البيطري وعلوم المختبرات والصحة والبيئة والمجالات الإدارية والفنية، وذلك حرصاً على إكساب طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية، المهارات والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية، والتعرف إلى بيئة العمل بطريقة واقعية، من خلال ممارسة أنماط العمل الوظيفي على الواقع داخل مرافق البلدية، وفي إطار سياسة تشجيع الطلبة على استغلال أوقات فراغهم في ما يفيد المجتمع.

وقال إن البرنامج يهدف إلى خلق جيل واعٍ، قادر على مواجهة التحديات والتطورات المتسارعة، إضافة إلى غرس المبادئ والقيم النبيلة لدى الطلبة، وتنمية مواهبهم وقدراتهم العملية، وتأهيلهم لخوض غمار الحياة، مسلحين بالتجارب والخبرات اللازمة، التي تساعدهم في مستقبلهم العملي.

وأكد رئيس قسم تطوير الموارد البشرية، قمر فضلاني، أن المركز وزع الطلاب والطالبات على مختلف المواقع الجغرافية، للوحدات التنظيمية التابعة للبلدية، مع مراعاة أماكن سكنهم، وقربها من موقع التدريب.

كما تم عمل ورشة لتعريف الطلبة بحقوق والتزامات المتدرب، وتوزيع ملف إرشادي عليهم، يحتوي على الإرشادات والبطاقة التعريفية، ونموذج المباشرة، وأرقام التواصل مع منسقي التدريب المختصين بالبرنامج.

وأشار فضلاني إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن حصول المتدرب على مكافأة مالية شهرية، تعتمد على المرحلة الدراسية الحالية، وسيعامل المتدرب كموظف في ما يتعلق بحضوره للعمل، والتزامه بالقوانين الوظيفية.

وقدمت رئيسة شعبة التعلم والتأهيل المهني بالإنابة، خلود جمعة، شرحاً عن البرنامج، وتعريفاً وشرحاً للبلدية، والتنظيم الهيكلي لها، والقطاعات والخدمات التي تقوم بها لصالح الجمهور وللحركة الاقتصادية والتجارية في الإمارة، وإشرافها على مراكز الترفية والحدائق العامة، وكذلك أهداف البرنامج والتزامات المتدرب.

وأكدت أن إدارة قسم تطوير الموارد البشرية تأخذ على عاتقها جدية المتدرب أو المتدربة، بحيث تكون النتائج في النهاية لصالح هؤلاء المتدربين، وتكسبهم القدرة والخبرة اللازمة، لتطوير حياتهم المستقبلية، وتأهيلهم للالتحاق بكادر العاملين في البلدية مستقبلاً.

تويتر