لا تأثير لزلزال جنوب إيران في الإمارات

سجلت محطات الشبكة الوطنية الإماراتية، التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، هزة بقوة 5.5 درجات بمقياس ريختر، على عمق 10 كيلومترات، في تمام الساعة 5:32 صباح أمس، حسب التوقيت المحلي للإمارات، في جنوب إيران (في الخليج العربي)، على بُعد 300 كيلومتر من أبوظبي.

وأشارت «الشبكة» إلى أن الهزة كانت محسوسة بشكل خفيف في أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية، وكانت الشدة من ثلاث إلى أربع على مقياس ميركالي، وليس لها تأثير في الدولة.

من جهتها، رصدت الشبكة المحلية لرصد الزلازل في بلدية دبي، الهزة الأرضية، حيث شعر بها بعض قاطني الأدوار العليا في دبي، ولم يكن لها أي تأثير في دبي والدولة بشكل عام، حيث ينحصر تأثيرها البسيط في جنوب إيران.

وقال مدير إدارة المساحة في البلدية، المهندس محمد مشروم، إنه تم رصد الزلزال الرئيس بوضوح، وجارٍ رصد التوابع لهذا الزلزال ومتابعة النشاط لحظياً، الذي لن يكون له أي تأثير في جميع مناطق الدولة.

وأوضح مشروم أن هذا النشاط يقع في مناطق الحزام الزلزالي، الممتد إلى الشمال الغربي، موازياً لسلسلة جبال زاغروس، كناتج عن اصطدام الصفيحة العربية بالصفيحة الأوروآسيوية، مشيراً إلى أن تلك المناطق تقع ضمن أحزمة الزلازل.

تويتر