"مبادرات رئيس الدولة"تعتمد مشاريع تنموية بـ229 مليون درهم

 أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ترسية حزمة من المشاريع التنموية في مختلف مدن الدولة بتكلفة  229  مليون درهم.شملت تطوير سدود ومد و إنشاء خطوط كهرباء و طرق و توريد معدات وأجهزة طبية.
 

وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بتطوير المشاريع التنموية و البنية التحتية في مختلف أنحاء الدولة لتواكب الطفرة الاقتصادية والعمرانية والإجتماعية التي تشهدها البلاد .بجانب تأمين مرافق و مشاريع تسهم في رفع المستوى الاقتصادي للمواطن وتسهل حياته اليومية.

كما اطلعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة  نائب وزير شؤون الرئاسة، أحمد جمعة الزعابي، على تقارير و سير العمل في بعض المشاريع التي تنفذها اللجنة في مختلف إمارات الدولة إضافة الى المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع فيما اتخذت بشأنها القرارات المناسبة وفق توجيهات القيادة الرشيدة بما يحقق للمواطن العيش الكريم وللوطن التقدم والإزدهار.

وشملت المشاريع التي وافقت اللجنة على ترسية أعمالها  إنشاء وصيانة سدود في " حوض سكمكم " في إمارة الفجيرة بتكلفة  42  مليون درهم.والذي يشمل إنشاء سدين رئيسيين وخمسة حواجز حماية في الحوض فيما يتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام واحد.

كما أقرت اللجنة ترسية أعمال مشروع إنشاء وانجاز وصيانة ورفع كفاءة طريق الشيخ أحمد بن راشد في أم القيوين بتكلفة  46  مليون درهم حيث سيتم بموجب المشروع صيانة وتحسين ورفع كفاءة طريق الشيخ أحمد بن راشد في أم القيوين من خلال إنشاء طريق جديد مزدوج يربط طريق الشيخ أحمد بن راشد الحالي مع شارع الاتحاد.

ووافقت اللجنة على ترسية أعمال مناقصة مشروع استبدال جزء من الخط الهوائي من محطة أم القيوين الرئيسية إلى شارع الشيخ محمد بن زايد إلى خط تحت الأرض بمسافة تقدر 2 ،9 كيلومتر بدائرتين كهربائيتين فيما تبلغ تكلفة المشروع 60 مليون درهم حيث يمكن المشروع بلدية أم القيوين من الاستفادة من الأراضي المشغولة حاليا بالخط الهوائي.ويتوقع الانتهاء منه خلال فترة 18  شهرا. بجانب اقرارها أعمال توريد و تركيب معدات طبية إلى مستشفى القاسمي في الشارقة بقيمة  63  مليون درهم.

ووافقت اللجنة على إنشاء تقاطع علوي عند تقاطع طريق يبسه - ميناء الفجيرة مع طريق خورفكان - الفجيرة بكلفة قدرها  40 مليون درهم حيث تأتي هذه الأعمال بغرض استكمال الهدف من إنشاء طريق " يبسه العابر " الذي ينفذ حاليا ضمن مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة فيما يسهل الجسر الحركة المرورية عند التقاطع مع طريق خورفكان - الفجيرة بإزالة الإشارة المرورية عند ميناء الفجيرة و تأمين حركة مستمرة إلى الميناء.

وأبدى أحمد جمعة الزعابي ارتياحه من مستوى الأداء في تنفيذ المشاريع ومما بدأت اللجنة تلمس نتائجه الايجابية والمباشرة في حياة المواطنين سواء مشاريع البنية التحتية والمباني الخدمية التي تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في رفاه وراحة المواطنين أو مشاريع المساكن التي تسهم في رفع وتطوير المشاريع التنموية والعمرانية التي تلبي احتياجات المواطن وتسهل حياته وتنقله.

 

تويتر