المسكري يسهم في «أفضل مشروع لتصميم نووي»

ماجد المسكري. من المصدر

نجح ماجد المسكري، أحد الطلاب المتفوقين في برنامج «رواد الطاقة» للمنح الدراسية التابع لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، في قيادة فريقه للفوز بجائزة أفضل مشروع لتصميم هندسي نووي بقسم الهندسة الميكانيكية والنووية في جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية.

وتقام هذه المسابقة السنوية بالشراكة مع عدد من المؤسسات الهندسية والنووية الرائدة التي تقدم مجموعة من المشروعات للجامعة التي ينبغي على فرق طلابية جامعية أن تُنفّذها.

وقال المسكري إن «شعور النجاح والتفوق هو أفضل شعور يمكن الشعور به، كما اعتدنا من القيادة الرشيدة في الإمارات، وتصريحها بأننا أمة لا تقبل سوى بالمركز الأول في كل شيء».

وأبدى سعادته لأن يصبح جزءاً من الفريق الإماراتي الذي سيعمل على تشغيل البرنامج النووي السلمي لإنتاج الكهرباء في الإمارات، الذي سيعمل على توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وموثوق بها وصديقة للبيئة بدءاً من عام 2017.

وقبل تقديمه على طلب الالتحاق ببرنامج «رواد الطاقة»، لم يخطر ببال المسكري أنه سيكون ضمن أول المواطنين الذين سيعملون على تشغيل البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وقال «لم يخطر ذلك على بالي أبداً، ولكن عندما سمعت ببرنامج المنح الدراسية الذي تطرحه المؤسسة، قدمت طلباً على الفور، إذ أثارت اهتمامي المشاركة في البرنامج النووي الذي يُطبّق للمرة الأولى في الإمارات، والدور الذي سيؤديه هذا البرنامج في دعم النهضة في الدولة».

تويتر