سكيك

مخالفة

قال سائق إنه فوجئ بمخالفة سجلت في شارع الوحدة بإمارة الشارقة، تحت بند عدم التزام المركبة بخط السير الإلزامي قدرها ‬200 درهم يوم الثامن من يناير الماضي في الساعة الثامنة صباحاً، علماً بأنه كان نائماً في البيت خلال تلك الفترة.

 

سيارات

شكا سكان في منطقة موتور سيتي، كثرة السيارات التي تقف بشكل مخالف للتسوق من بعض المتاجر، ما يزيد من صعوبة المرور، ويتسبب في زحام شديد في بعض الأوقات.

 

متجر

محل هواتف في الشارقة يرفض إعطاء زبون فاتورة شراء عند شرائه شاحن هاتف أصلياً، علماً بأن البائع يؤكد أن الشاحن مكفول لمدة سنة وتوجد بطاقة الضمان في داخل الكرتونة، لكنه يرفض ختمها بختم المحل أو إعطاء فاتورة شراء!

 

تحويل

قال قارئ إن شركة صرافة رفضت تحويل أموال إلى جامعة في ماليزيا، إلا بعد إحضار أوراق تثبت مصدر هذه الأموال، على الرغم من أن التحويل إلى حساب الجامعة، ولدى القارئ أوراق قبول الدراسة في الجامعة!

 

«هوية»

أفاد قارئ بأنه قدم طلبات للحصول على الهوية لأولاده منذ ما يزيد على خمسة أشهر، وتحديداً في سبتمبر الماضي، واتصل مراراً بهيئة الإمارات للهوية، ودائماً يجد تبريراً للتأخير، لكنه في المحصلة لايزال ينتظر!

 

غرامة

فرضت إدارة مدرسة خاصة في دبي، غرامة ‬250 درهماً على ذوي طالب، بسبب رفض البنك صرف شيك، ضمن أقساط الرسوم، لوجود اختلاف نسبي في توقيع صاحب الحساب، ورفضت إدارة المدرسة إلغاء مبلغ الغرامة، رغم إحضاره المبلغ نقداً في اليوم نفسه الذي رفض فيه الشيك!

 

اقتراح

اقترح قارئ استثمار الكاميرات الموجودة في شوارع دبي في مخالفة الأشخاص الذين يسببون أضراراً للبيئة، مثل رمي الأوساخ على الأرصفة، أو البصق في الشوارع، أو رمي العلب الفارغة من السيارات!

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر