تقليد خلفان وحسين "وشاح محمد بن راشد آل مكتوم"

محمد بن راشد أثنى على عطاءات خلفان وحسين-وام

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في ديوان سموه، صباح اليوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، كلاً من القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، ورئيس جمعية الامارات لحقوق الإنسان عبدالغفار حسين، وذلك تقديراً من سموه لهما "على إنجازاتهما وعطاءاتهما المستمرة من أجل خدمة مجتمع الإمارات والإنسان والمشاركة الفاعلة في الأعمال الانسانية والأنشطة الاجتماعية وغيرها".

وقد قلد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، ضاحي خلفان وعبدالغفار حسين"وشاح محمد بن راشد آل مكتوم"، وذلك بحضور جمع من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين، الذين أشادوا بمبادرة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي "تنم عن مشاعر إنسانية نبيلة وحس القائد الملم بشؤون الوطن ومواطنيه، والذي يحرص على ترسيخ مبادىء العدالة والمساواة بين أفراد المجتمع بمختلف أطيافه وشرائحه".

وأثنى سموه على عطاءات الرجلين، الذين وصفهما بالشخصيتين الوطنيتين بامتياز، مخاطباً الحضور بالقول "إن ضاحي خلفان وعبدالغفار حسين خدما وطنهما ومجتمعهما بكل تفان وإخلاص، خاصة في المجالات الإنسانية والإجتماعية، ولهما باع طويل على صعيد حماية حقوق الأنسان وكرامته في مجتمع الإمارات ككل".

وأضاف سموه "إن هذين الرجلين يرتديان في تفانيهما لباس النزاهة والكرامة والشرف، مذ عرفتهما على مدى أكثر من ثلاثة عقود، وهما يلبسان تاج الأمانة والعفة لهذا إستحقا مني التكريم"، الذي وعد سموه بأن يشمل كل الشخصيات الوطنية التي تعمل من أجل خدمة الإنسان في مجتمع الإمارات وفي سبيل رفعة الوطن وسمعته .

من جانبه، أعرب خلفان عن إعتزازه بهذا التكريم، موضحاً أنه "تعلم في مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المثابرة والإخلاص في العمل الوطني وحرية الرأي والشجاعة الأدبية في قول الحق وإحقاقه"، واعتبر سموه مثالاً وقدوة له ولبني وطنه .

ومن جهته، عبر حسين عن إمتنانه وتقديره العميق لهذا التكريم، الذي حظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واعتبره "تاجاً على رأسه سوف يبقى مبعث فخر وإعتزاز وحافز لمزيد من العطاء في خدمة الوطن والمجتمع"،  وقرأ قصيدة أمام سموه والحضور أشاد فيها بمناقب القائد الملهم الذي أعطى ومازال يعطي من أجل الوطن وشعبه ومجتمعه.

جدير بالذكر أن تكريم صاحب السمو  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للفريق ضاحي خلفان جاء على خلفية الإنجازات الوطنية والإنسانية، التي حققها القائد العام لشرطة دبي على مدى أربعة عقود من مسيرته العملية، والذي كان له اليد الطولى في إنشاء وإستحداث مجموعة من الأنظمة والوحدات المهمة في منظومة العمل الأمني، حيث أسس أكاديمية شرطة دبي وتطوير إدارات قيادة شرطة دبي.

وبالنسبة لشخصية عبدالغفار حسين، فله سجل حافل بالإنجازات والأعمال الوطنية والإنسانية فهو من أوائل المؤسسين لبلدية دبي، وساهم في تطوير خدماتها على مدى أكثر من ثلاثين عاماً، وأسس مع آخرين في البلدية مجلة أخبار دبي، وحائز على جائزة الشخصية الثقافية في دولة الإمارات العام 1998، وترأس اتحاد كتاب الإمارات في الأعوام 1987 و1989 و 1991.

ويرأس حسين حالياً جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، ويعتبر من المؤسسين الرئيسيين للجمعية التي رسخ فيها مفهوم العمل التطوعي من أجل الإنسان والدفاع عن حقوقه وكرامته الإنسانية.

تويتر