الحافلات العامة تنقل موظفي 6 شركات في دبي

70 حافلة لنقل 13 ألف موظف في «طيران الإمارات». أرشيفية

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي عيسى عبدالرحمن الدوسري، لـ«الإمارات اليوم» إن ست شركات خاصة وشبه حكومية، سجلت في مبادرة «أوصلني» التي طرحتها المؤسسة، أخيراً، وهي خدمة اختيارية تقدمها الهيئة لتوصيل موظفي الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، عبر توقيع اتفاقات التوصيل الجماعي للشركات التي يتجاوز عدد موظفيها 250 موظفاً.

ولفت الدوسري إلى أن «المؤسسة أنهت تنفيذ المراحل الثلاث للخدمة، وتسعى إلى توفير الدعم المناسب لتطويرها». مشيراً إلى أن «الهيئة تعمل على حث أفراد المجتمع على استخدام وسائل النقل الجماعي لما له من فوائد على النواحي البيئية والاقتصادية والمجتمعية».

وأفاد بأن «المؤسسة أبرمت اتفاقات نقل موظفين شركات حكومية وأخرى خاصة، وزودت مؤسسات أخرى بحافلات نقل الركاب، كما تدرس حالياً توقيع عقود مشتركة مع شركات كبرى».

وأوضح أن «خدمة أوصلني تهدف إلى تخفيف الضغط النفسي والجسدي الذي يعانيه الموظفون بصورة يومية نتيجة القيادة لساعات متواصلة وسط الازدحام المروري، الأمر الذي ينعكس على إنتاجية وأداء وكفاءة الموظف، وضمان الوصول ومغادرة مقر العمل في الوقت المحدد، إضافة إلى خفض الازدحام المروري من خلال تقليل عدد السيارات الخاصة، والمساهمة في حل المشكلات المتعلقة بالمواقف المحاذية لمؤسسات العمل».

وذكر أن «المؤسسة خصصت 70 حافلة لنقل 13 ألفاً و500 موظف يعملون في طيران الامارات».

ولفت إلى أن اتفاق نقل موظفي طيران الإمارات بواسطة حافلات المواصلات العامة من مقر عملهم إلى مناطق سكنية في دبي، التي ابرمت أخيراً، ولمدة ثلاث سنوات، يثبت قدرة القطاع الحكومي على منافسة القطـاع الخاص في نقل الموظفين.

طباعة