«الصحة» تنظم زيارات تفتيش توعوية بلا مخالفات

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حملة زيارات تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة التابعة للوزارة، بهدف رصد المخالفات الحالية وتعديل أوضاعهم قبل نهاية شهر يوليو المقبل، من دون تحرير تقارير مخالفات أو غرامات مالية أو إدارية، لرفع جودة خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص بما يخدم مصلحة المرضى.

وأكد الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري، أن هذه الحملة تهدف لتوطيد العلاقة مع المنشآت الصحية والصيدلانية وتعزيز الشراكة معهم للارتقاء بالخدمات الصحية نوعياً وكمياً، والتعرف إلى المشكلات والعقبات التي تحول دون التزامهم بالقوانين، والوقوف على أسباب وجود المخالفات في منشآتهم أو السبب في تكرار حدوثها، وتحديد احتياجاتهم من ناحية التشريعات والقوانين وستكون الزيارات من دون رصد مخالفات، ولكن لتعديل الوضع الحالي خلال فترة الأشهر الثلاثة المقبلة. وقياس مدى رضاهم عن الخدمات من ناحية التفتيش والتراخيص والإجراءات عن طريق استبيان على الأجهزة الذكية.

وأشار إلى أن جدول الزيارات التفتيشية وعدد المنشآت الصحية والصيدلانية المستهدفة الذي يغطي نحو 20 منشآة صحية و20 صيدلية في اليوم الواحد، من خلال تحريك كوادر متخصصة من 15 مفتشاً، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المنشآت التي سيتم زيارتها في الأشهر الثلاثة المقبلة 700 منشأة من أصل 2400 منشأة صحية وصيدلانية مرخصة من قبل الوزارة.

وستقوم الفرق المؤهلة على شرح القوانين والتشريعات والتعاميم الخاصة بالمنشآت الصحية، والوقوف على أسباب المخالفات التي يتم رصدها من قبل مفتشي الوزارة والحد منها وضمان تقديم خدمة صحية ذات جودة لكل أفراد المجتمع في جميع الإمارات.

ونوه باستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تطبيق المعايير الوطنية للمرافق والمنشآت الصحية وتعزيز الدور الرقابي والإشرافي عليها، وتوفير إطار تشريعي وحوكمة حيوي، وتقديم خدمات تنظيمية ورقابية متميزة للقطاع الصحي.

تويتر