وحدة طبية في «إقامة دبي» للحالات الطارئة

وحدة الطوارئ جهزت بالتعاون مع صحة دبي. تصوير: دينيس مالاري

افتتحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وحدة الطوارئ الطبية في مبنى الإدارة، أمس، لتقديم خدماتها الأولية للمراجعين، وموظفي الإدارة، وأفراد الجمهور، عند الحاجة إليها.

وصرّح مدير الإدارة، اللواء محمد أحمد المري، للصحافيين خلال الافتتاح، بأن تأمين الحالات المرضية الطارئة التي قد يتعرض لها أحد موظفي الإدارة أو أحد أفراد الجمهور وإسعافها بالسرعة المطلوبة بات ضرورياً، في ظل الامتيازات التي تقدم لجمهور المتعاملين مع الدوائر الاتحادية والمحلية في الدولة.

ولفت إلى أن وحدة الطوارئ في الإدارة، التي جهزت بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، ستعمل من السابعة والنصف صباحاً حتى الثامنة مساء، وفقاً لمواعيد العمل داخل الإدارة.

وتابع أن الإدارة خصصت الرقم 047074999 للاتصال المباشر بوحدة الطوارئ، مشيراً إلى استعدادها المستمر للتحرك لنجدة المريض، وتقديم الإسعافات اللازمة له على وجه السرعة، بما يضمن تعدي مرحلة الخطر، والاتصال بالإسعاف لنقل الحالات التي تستدعي الذهاب إلى المستشفى بعد عمل الإسعافات الأولية التي تضمن استقرار حالة المريض.

وأضاف المري أن الخطوات المتقدمة التي حققتها الإدارة في مجال تقديمها الخدمات الإلكترونية في المقر الرئيس، ومنافذها الجوية والبرية والبحرية، ومراكزها الخارجية، اتسمت بالتنوع والسرعة في الأداء، وتبسيط الإجراءات، لافتاً إلى أن إقامة دبي لم تتناس دورها الاجتماعي عبر المشاركة الفعالة في خدمة أفراد المجتمع، بما يزيد من عمليات التيسير على الجمهور في النواحي الحياتية، وأكد المري استعداد الإدارة لاستقبال أية جهة حكومية ترغب في افتتاح مركز خدمة لها ضمن الإدارة تسهيلاً على العملاء، لافتاً إلى وجود مركز لهيئة كهرباء ومياه دبي ومركز للهوية.

طباعة