"حمدان التعليمية" تقدم كتابين حول الطلبة الموهوبين

نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ندوة لتقديم كتابين حول الإرشاد النفسي والأكاديمي والمهني للطلبة الموهوبين .

و عقدت الندوة في مقر المؤسسة بدبي، بحضور الدكتور عبد الله الجغيمان، رئيس الجمعية العالمية لأبحاث تطوير الموهبة والتميز ومؤلف الكتابين وهما: "الدليل العملي لإرشاد الطلبة ذوي الموهبة نفسياً وأكاديمياً" و"الدليل العملي في التخطيط للمسارات المهنية للطلبة ذوي الموهبة". كما حضر الندوة مجموعة من طلبة المؤسسة وخبراء التعليم والتأهيل النفسي والأكاديمي في الدولة.

وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز إن الندوة تعتبر إضافة نوعية في تعزيز جهود تأهيل الطلبة الموهوبين وصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم .

أوضح الدكتور عبدالله الجغيمان في الندوة أن الكتاب الأول "الدليل العملي لإرشاد الطلبة ذوي الموهبة نفسياً وأكاديمياً" يهدف إلى مساعدة العاملين في مجال تربية الموهوبين، وكذلك المرشدين التربويين في المدارس والمراكز التربوية المختلفة على التعرف على الاحتياجات النفسية والاجتماعية للطلبة ذوي الموهبة، ومن ثم تقديم الرعاية المناسبة لهم.

واستعرض الجغيمان كتابه الثاني "الدليل العملي في التخطيط للمسارات المهنية للطلبة ذوي الموهبة". وأوضح أنه يهدف في المقام الأول إلى مساعدة الجهات المعنية ببرامج الموهوبين، وكذلك الأخصائيين النفسيين والمرشدين التربويين وأولياء الأمور على التخطيط للنمو المهني والمستقبلي للطلبة ذوي الموهبة في مرحلة مبكرة نسبياً، والمساعدة في كيفية التخطيط الجامعي والمهني لهم.

 

طباعة