في الميدان

موظفو «التربية» يستشرفون المستقبل بـ 5 ورش

تنظم إدارة التدريب والتنمية المهنية، التابعة لوزارة التربية والتعليم، اليوم، خمس ورش تدريبية لموظفي الوزارة بهدف استشراف المستقبل، بعنوان «أسبوع استشراف المستقبل»، في أربعة مراكز مختلفة على مستوى الدولة.

وتشمل الورش: «آلية التفكير لاستشراف المستقبل» بمعهد تدريب المعلمين في عجمان، و«استشراف المستقبل في ظل تحديات القرن 21» بمبنى المدرسة الإماراتية في أبوظبي، و«جائزة القائد المؤسس - آلية تقديم طلبات الترشح» بمركز التدريب بمنطقة الطوية في العين، و«تطبيق الذكاء الاصطناعي في استشراف المستقبل» بمركز تدريب المعلمين في رأس الخيمة، و«صناعة سيناريوهات المستقبل» بمركز تدريب المعلمين في خورفكان.

من جهة أخرى، عقدت إدارة التدريب والتنمية المهنية ورشة تعريفية للمعلمين الجدد، أخيراً، لتعريفهم برؤية المدرسة الإماراتية والتغييرات في المناهج، والمسارات التعليمية للطلاب، وأنظمة التقييم الجديدة للمدارس والطلاب.

وأفادت الوزارة بأنه، خلال ورشة المعلمين الأوائل لمادة اللغة الإنجليزية، تم تفعيل أساليب التعامل مع أصحاب الهمم في الصف الدراسي.

فيما تدرب معلمو مادة تصميم التكنولوجيا على منهاج الصف الخامس (فورميولا إثارة)، إذ صمم المتدربون سيارات سباق ورقية، وتم اختبارها في الحلبة، وفي ورشة مدقق رئيس لنظام إدارة السلامة والصحة، تعرف المشاركون إلى المستويات المختلفة للمدققين، والفرق بين جهات الاعتماد، وجهات منح الشهادات.

تويتر