"التربية" تنظم خلوة طلابية بمشاركة 100 طالب وطالبة يناقشون 10 محاور رئيسة

انطلقت في مقر انعقاد المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الخلوة الطلابية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بمشاركة 100 طالب وطالبة ضمن الصفوف 9-12، وتناقش الخلوة 10 محاور  اختارها الطلبة مسبقا عند الإعداد للخلوة وتتصل تلك المحاور بتحسين جودة الحياة الدراسية ضمن المدرسة الإماراتية.

وأوضحت الوزارة ان الخلوة تهدف إلى تعزيز الفكر المبتكر والقيادي والريادي وتشجيعه لدى الطلبة من خلال إتاحة الفرصة لهم لإبداء آرائهم في جملة من المواضيع التي اختاروا أن يشاركوا بها وهو بدوره ما سيسهم في تكريس أسلوب التفكير التحليلي والناقد لديهم.

وناقشت الخلوة الطلابية الموضوعات التالية :الذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي وعام زايد والوعي الالكتروني والمهارات المتقدمة والاختبارات الدولية والوطنية والأندية المدرسية والثقافة الإعلامية والبيئة الإيجابية وتمكين أصحاب الهمم، وسيعكف كل فريق عمل مشارك بالخلوة على إطلاق مبادرة تختص بكل محور وتحديد آلية عملها والاستفادة منها.

ووضعت الوزارة تلك المواضيع كمحاور لنقاش الطلبة بالتشاور معهم إذ تحاكي مختلف مجالات الإبداع لديهم وتطلق العنان لأفكارهم ومخيلتهم لابتكار حلول لتحديات قد تواجههم أو تواجه المجتمع ككل ، و تكسب الخلوة الطلبة مهارات العمل ضمن فريق والتفكير الجماعي والمشاركة في اتخاذ القرارات وصياغتها وبلورتها بما ينعكس بشكل إيجابي على  سلوك الطلبة .    

ويشارك بالخلوة إلى جانب الطلبة مختصون تربويون ومختصون في المحاور التي تناقشها الخلوة بغية توجيه أفكار الطلبة ومساعدتهم على تبني افضل الأفكار والممارسات في إطار العنوان محور النقاش

تويتر