في الميدان

146 معلم احتياط سجلوا في «علّم لأجل الإمارات»

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن عدد معلمي الاحتياط المسجلين في مبادرة «علّم لأجل الإمارات»، بلغ 146 معلماً في سبعة تخصصات، لافتة إلى أن إدارة التدريب في معهد تدريب المعلمين بعجمان، التابعة للوزارة، أجرت مقابلات شخصية معهم، أخيراً، حسب ما ذكر موقع المبادرة.

وأكد مصدر تربوي أن التخصصات، التي شهدت إقبالاً من الراغبين بالعمل في الميدان التربوي، ضمن المبادرة، شملت التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والمواد العلمية، والرياضيات، ومجال1، ومجال2، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف ضم مزيد من الخبرات، التي تثري المدرسة الإماراتية.

وأوضح أن المبادرة تحفز القطاعين العام والخاص، وأصحاب الخبرة والمتقاعدين من المواطنين والمقيمين، وخريجي الجامعات، على التطوّع والعمل فيها، لدعم تحقيق استراتيجية حكومة الدولة.

وتابع المصدر أن المبادرة تهدف إلى تحسين جودة النظام التعليمي ومخرجاته، إضافة إلى منح الخريجين الفرصة لاكتساب خبرات عملية، وجذب المتميزين من الخريجين الجدد وأصحاب التخصصات النادرة، وزيادة جاذبية مهنة التدريس، والارتقاء بالعملية التعليمية، وتوطين مهنة التدريس، لتشكيل السياسات المستقبلية، وزيادة معدل الإنتاجية، وتحسين مستوى المشاركة والتناغم والرفاه الوظيفي.

تويتر