«أبناؤكم أبناؤنا» توعي طلبة موظفي جمارك دبي بالتخصصات الدراسية

اختتمت في جمارك دبي، مبادرة «أبناؤكم أبناؤنا»، التي أطلقتها إدارة الموارد البشرية، وتهدف إلى إجراء تقييم متخصص لتوعية أبناء الموظفين من الطلبة وتوجيههم إلى التخصصات الدراسية التي تتناسب مع شخصياتهم وميولهم، وتوجيه أيضاً خريجي الجامعات إلى المجالات الوظيفية التي تتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم المستقبلية، بالإضافة إلى تقديم شرح تفصيلي للطلبة حول كيفية الاستفادة من نتائج التقييم عند البحث عن وظيفة وإجراء المقابلات.

(المبادرة) استهدفت تعزيز الوعي الذاتي لأبناء الموظفين الطلبة.

وشهد مركز التقييم السلوكي في الدائرة، إقبالاً من أبناء الموظفين الراغبين في التعرف إلى ميولهم ومهاراتهم، إذ تم تقييم 50 طالباً وطالبة وبلغت نسبة السعادة لديهم 95.1%.

وقال مدير أول قسم التطوير التنظيمي، عبدالعزيز البلوشي: «تم إطلاق مبادرة (أبناؤكم أبناؤنا) تنفيذاً لاستراتيجية جمارك دبي الهادفة إلى إسعاد الموظفين والاهتمام بكوادرها البشرية باعتبارها رأس المال الحقيقي، من خلال تحفيز الموظفين وأبنائهم، حيث تتطلّع الدائرة إلى توفير سبل الراحة كافة في بيئة العمل، التي تعود بالنفع على الدائرة خصوصاً والمجتمع عموماً».

وأوضح أن «المبادرة استهدفت في المقام الأول تعزيز الوعي الذاتي لأبناء الموظفين الطلبة، من خلال عقد تقييم عالمي متخصص للتعرف إلى مهاراتهم وقدراتهم، للتمكن من المضي قدماً نحو مرحلة جديدة في حياتهم بثقة تمكنهم من التعرف إلى المسار الصحيح الذي يسلكونه لتحقيق طموحاتهم».

وقالت أخصائية التقييم، لانا العيسوي، إن «الدائرة زودت الطلاب بنموذج الخطة الفردية التي يحدد فيها كل طالب أهدافه الشخصية والمرتبطة بفترة زمنية محددة، وهذا لتطوير الذات وتحقيق التميز في المسيرة العلمية والعملية»، مشيرة إلى أن «نتائج التقييم يتم شرحها وتوضحيها لأولياء الأمور لتعريفهم بنقاط القوة، ونقاط التنمية لأبنائهم، وما يناسبهم من تخصصات وميول وظيفية مستقبلاً».

تويتر