أروقة المحاكم

- توسل عامل يحمل جنسية دولة آسيوية إلى أحد أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، لمساعدته على الخروج من محنته بعد القبض عليه بحيازته مواد مخدرة عبارة عن خمس لفافات من مادة القنب الهندي وبعض أقراص مخدرة.

وقال في البداية إن الحبوب يستخدمها للنوم، وأنكر حيازته للفافات تحوي مخدر الحشيش، ثم خاطب الشرطي لاحقاً بأنها ملكه لكنه فقير ويعول والدته ويطلب منه مساعدته، وأحيل إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنايات.

ـ باشرت محكمة الجنايات في دبي، محاكمة عصابة مكونة من أربعة آسيويين اقتحموا موقعاً تحت الإنشاء تابعاً لإحدى الشركات، واعتدوا بالضرب على حارس الموقع، وسرقوا هاتفه وكبلات كهربائية من الموقع بقيمة 10 آلاف درهم، وهددوا الحارس بالقتل إذا حاول مقاومتهم.

ـ هاجم سبعة عمال شخصين كانا يسيران في أحد الأزقة بمنطقة القوز الصناعية، وسرقوا منهما هاتفين نقالين ومبالغ مالية تقدر بنحو 4000 درهم ومبالغ بعملات أخرى، وذلك بعد اعتدائهم عليهما بالضرب وشل حركتهما ثم الفرار من المكان.

وقبضت شرطة دبي على المتهمين وأحالتهم إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات التي باشرت محاكمتهم بتهة ارتكاب جناية السرقة في طريق عام بالإكراه، وقال شاهد من شرطة دبي إنه تم العثور في مقر سكن المتهمين على مبالغ مالية وهاتفين عائدين للمجني عليهما، واعترفوا بسرقتهما أثناء سيرهما في أحد الأزقة.

تويتر