قصص

باشرت محكمة الجنايات، في دبي، محاكمة خمسة متهمين آسيويين، اقترفوا جناية التزوير في مستند إلكتروني من مستندات الحكومة، وجنحة التزوير في محرر غير رسمي واستعماله في التزوير والاحتيال للاستيلاء على أموال الغير، من خلال استدراج خمسة أشخاص، وعرض عليهم الحصول على شرائح هاتفية وهواتف آي فون 7 بلس.

وأفاد شاهد يعمل منسقاً بإدارة شؤون الاحتيال في المؤسسة المعنية بالواقعة، خلال تحقيقات النيابة، بأن شكاوى وصلت من أشخاص عديدين، وتبين من خلال أقوالهم أنهم تقابلوا مع المتهم الخامس في منطقة هور العنز، واتفقوا معه على استخراج هواتف متحركة من نوع آي فون 7، وشرائح اتصال جديدة، ووافقوا على ذلك وبالتالي أحضر لهم شهادات راتب مزورة، وتوجهوا إلى أفرع مختلفة للمؤسسة ووقعوا على الطلبات، وبعد حصولهم عليها كان يأخذ منهم الهواتف والشريحة ويسلم كل منهم مبلغ 200 درهم.

وقال الشاهد إن سبب تقديم هؤلاء العملاء الشكاوى، خوفهم من ترتب مبالغ مالية عليهم، نظير استخدام الشريحة والهاتف، لكون الشريحة مسجلة بأسمائهم.

وبناء على تلك المعلومات، حصل على بيانات وصور المتهم، الذي يعمل بأحد المطاعم، فأبلغ عنه وتم ضبطه.

وقال شاهد من شرطة دبي إن المتهم الخامس، أفاد بأن دوره ينحصر في البحث عن زبائن من الفئات غير المثقفة، ويحصل منهم على بطاقات الهوية، ثم يجلبها للمتهم الرابع الذي يتواصل مع بقية المتهمين الأول والثاني والثالث، ويزورون شهادات راتب لهم، ثم يستخرجون الهواتف بأسمائهم.

تويتر