أروقة المحاكم

- تباشر محكمة الجنايات في دبي محاكمة كاتب علاقات عامة (عربي الجنسية)، ارتكب تزويراً في رخصة تجارية لشركة خدمات حراسة، بأن نسب إليها رسالة عدم ممانعة، وذيلها بتوقيع مزور وقدمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لاستخراج رخصة تجارية باسم الشركة المجني عليها، مسبباً لها ضرراً كبيراً بتقديمه خدمات إلى الجهات والمتعاملين ذاتهم، الذين تتعامل معهم.

- أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالسجن مدى الحياة، بحق متهمين بحيازة أكثر من 400 كيلوغرام من مخدر أمفيتامين.

وأنكر المتهم الأول، وهو سائق شاحنة (عربي الجنسية) أمام محكمتي الجنايات والاستئناف بيع المخدرات، مشيراً إلى أن دوره اقتصر على القيادة إلى دولة مجاورة، واستلام نقود دون أن يعرف أن بها مخدرات، فيما أكد زميله أنه لا يعرف شيئاً كلية عن الواقعة.

فيما أفاد شاهد من شرطة دبي بأن معلومات موثوقة، وردت بشأن المتهم ورفيقه، فتم وضعهما تحت المراقبة فترة من الوقت، إلى أن تأكدت حيازتهما للمخدرات، وعثر عليها داخل الشاحنة.

- طعن مندوب مبيعات، لدى محكمة الاستئناف، ضد حكم بحبسه ثلاثة أشهر نتيجة تلاعبه ببطاقة مواقف لزيادة فترة سماحها إلى عام، ورفضت المحكمة الطعن وأيدت حكم محكمة الجنايات، التي قضت بإدانته بتهمة التزوير في محرر رسمي، عبارة عن بطاقة المواقف التي كان يفترض أن تنتهي فترة صلاحيتها العام الماضي لكنه تلاعب بها، فكشفها مفتش في هيئة الطرق والمواصلات الذي أبلغ الشرطة وحاول المتهم مسح آثار التزوير، لكن تم أخذ البطاقة من يده، وإحالته إلى النيابة العامة.

تويتر