بالفيديو.. «أمن الدولة» في دبي يعتقل أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظَّمة في العالم

في إنجاز أمني جديد لإمارة دبي، وضمن عملية نوعية تمت مساء الأربعاء، الموافق 3 يونيو الجاري، ألقى جهاز أمن الدولة في دبي القبض على المدعو أمير فاتن مكي (دنماركي)، ويُعد من أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظمة النشطة في مجالات إجرامية عدة، مثل: القتل، وتجارة المخدرات، وغسيل الأموال.

وصرح مسؤول أمني في دبي بأن أمير مكي، هو من المدرجين على قوائم «الإنتربول»، لكونه مطلوباً بتهمة القتل العمد، وأنه كان محل اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الإسبانية والأوروبية بشكل عام، نظراً لجرائمه الوحشية المتعددة، وعلى الرغم من المتابعات والملاحقات الأمنية الواسعة له في أوروبا، فلم تنجح أيٌّ من محاولات القبض عليه هناك، موضحاً أن مكي تردد على الدولة، مستخدماً جوازات سفر متعددة.

وقال مسؤول جهاز أمن الدولة في دبي إنه بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة، جرت في ظروف استثنائية، نتيجة تقييد الحركة في دبي، ضمن جهود مكافحة فيروس «كوفيد-19»، وما تبعها من إجراءات وقائية مكثفة، تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه أمير مكي.

وبيّن المسؤول الأمني أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل فريق قانوني، بالتعاون مع النيابة العامة في دبي، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه وتسليمه للجهة القضائية المختصة.

وفي عملية أمنية تمت باحترافية عالية وسرعة كبيرة، جرت مداهمة مقر إقامة المدعو أمير مكي، منتصف ليل الأربعاء الفائت في أحد أحياء دبي، حيث تم إلقاء القبض عليه، وجارٍ التحقيق معه حالياً، تمهيداً لتسليمه إلى جهة الطلب.

وشدد مسؤول جهاز أمن الدولة أن أبناء الوطن الساهرين على أمنه وسلامته، لم ولن يسمحوا لأي عناصر إجرامية مهما كانت خطورتها أو درجة إتقانها في التخفي، بالإفلات من قبضة القانون، كما أنهم لم ولن يتهاونوا في تعقّب كل من تسوّل له نفسه اقتراف أفعال يجرّمها القانون، وأن الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات مستمرة في تعزيز علاقات التعاون الوثيقة التي تجمعها بمختلف الأجهزة الأمنية حول العالم من أجل مضافرة الجهود في رصد وتعقّب العناصر والتنظيمات الإجرامية، لتوقيفها وتقديمها إلى الجهات القضائية المختصة لنيل الجزاء العادل وفق أحكام القانون.

تويتر