«دفاع مدني أبوظبي» تكثف جهود الوقاية من حرائق الصيف

مراكز الدفاع المدني على أهبة الاستعداد 24 ساعة يومياً. من المصدر

أفادت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، بعدم وقوع حوادث حريق خلال عطلة عيد الفطر على مستوى إمارة أبوظبي.

وأعلنت تكثيف جهودها في مجالات التوعية والوقاية من حرائق الصيف، من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية في المنشآت والأماكن المختلفة، مثل المنازل والمصانع والمحال التجارية.

وأكد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، الرائد عبدالله حمد التميمي، أهمية التعاون المشترك لنشر التوعية الوقائية، الرامية إلى الحد من انتشار واندلاع الحرائق في الأماكن العامة، وتجمع المخلفات ونفايات الأعمال الإنشائية التي تحتوي في أغلب الأحيان على مواد سريعة الاشتعال. وشدّد على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني، وعدم التحميل الزائد على الطاقة الكهربائية ومآخذ الكهرباء، وحذّر من الاستخدام الخاطئ للأجهزة والمعدات الفنية، مثل تشغيل مراوح شفط الهواء في المطابخ لفترات طويلة، ما يعرضها للحرارة الزائدة ثم الاشتعال.

وقال إن مراكز الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة، وعلى أهبة الاستعداد للتدخل عند الحالات الطارئة، مؤكداً دور عناصر الدفاع المدني في تنفيذ حملات توعية على قطاعات عدة، منها الجامعات والمدارس، والمؤسسات والمناطق الصناعية، لتعزيز اشتراطات السلامة والوقاية الضرورية.

وأضاف إن إجراءات التوعية التي تتخذها الإدارة، تتضمن تنفيذ زيارات مستمرة للمنشآت، ودعوة ربات البيوت للالتزام بالاشتراطات الوقائية، والإلمام بأنواع الطفايات، وكيفية استخدامها، فضلاً عن تنظيم محاضرات توعية للعمال في المنشآت، حرصاً على تأمين سلامتهم وسلامة منشآتهم.

تويتر