ضبط شخص وإحضاره بعدما أساء إلى «موظف وقود»

أمرت النيابة العامة في أبوظبي، بضبط شخص وإحضاره، على خلفية تعرضه بالإساءة إلى أحد موظفي تعبئة الوقود في محطة أدنوك، وتعمد تصويره ونشر المقطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يعد سلوكاً مجرماً وفقاً للقانون.

وجاء قرار النيابة بضبط المتهم بعد واقعة انتشار فيديو مصور على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعمد الاستهزاء بالموظف من خلال الدفع بالنقود المعدنية وتصويره ونشر المقطع، ما أثار ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبرت نيابة أبوظبي عن رفضها لمثل هذه التصرفات المخالفة للقانون، مؤكدة تصديها لكل ما من شأنه الإخلال بمنظومة القيم والأخلاق أو الخروج عن القانون، وذلك في إطار دورها في تمثيل المجتمع والمحافظة على حقوق جميع أفراده من خلال ترسيخ سيادة القانون والمحافظة على أخلاقيات وقيم المجتمع.

وأوضحت أن القانون وضع حدوداً واضحة لمنع أي سلوكيات من شأنها عدم احترام الآخرين أو توجيه الإساءة إليهم أو معاملتهم بشكل غير لائق.

وأكدت أنها ستتصدى بحزم للممارسات التي تمثل فعلاً مخلاً بالنظام والآداب العامة وإساءة استخدام التقنيات الحديثة خصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار تحقيق دورها في بسط الحماية القانونية لضمان التمسك بسيادة القانون من خلال تحقيق العدالة وصيانة الحقوق في المجتمع.