«جنايات دبي» تحكم بانقضاء الدعوى

ضحية «شروع في قتل» يعفو عن الجاني بمناسبة رمضان

قضت محكمة الجنايات في دبي بانقضاء الدعوى لتصالح الطرفين في قضية شروع في قتل متهم بها عامل طعن زميله في سوق الخضار والفاكهة في قلبه بسكين، متسبباً في إصابته بإصابة بليغة كادت تودي بحياته. وأفادت المحكمة بأن المجني عليه عفا عن زميله، بمناسبة شهر رمضان الكريم، ما أدى إلى إسقاط التهم عن الأخير والحكم بانقضاء الدعوى بحقه.

المجني عليه تعرّض

لطعنة في القلب

وخضع لجراحة

على إثرها.

وحدثت الواقعة في شهر يناير الماضي، بحسب أقوال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، الذي قال إنه كان يمارس عمله في سوق الخضار والفاكهة، بتحميل البضائع بواسطة عربات صغيرة، ففوجئ بالمتهم يأتي إليه ويخبره بأن العربة التي يستخدمها ملك له، وحاول التمسك بها بوضع قدمه عليها، لكن دفعه المتهم في صدره، ثم طعنه بسكين، فأخذ المجني عليه السكين من يده ورماها على الأرض، وتشاجر معه متبادلين اللكمات، إلى أن حضر أشخاص في المكان وأنهوا الشجار، ثم شاهد دماء على قميصه وسقط على الأرض فاقداً الوعي.

وتابع أنه استعاد وعيه بعد سبعة أيام قضاها في مستشفى راشد، وعلم أنه خضع لجراحة في القلب ولايزال عاجزاً عن الحركة بشكل طبيعي، ويحس بزيادة في نبضات قلبه وآلام كثيرة.

وأفاد شاهد عيان كان موجوداً في المكان، بأنه رأى الشجار فتدخل لفضه، وأمسك بالمجني عليه، ثم شاهد دماء على صدره، فاتصل بصاحب الشركة الذي أبلغ الشرطة، وتم نقل المجني عليه بواسطة الإسعاف، فيما قبضت الشرطة على المتهم، لافتاً إلى أنه شاهد سكيناً صغيرة مكسورة، وكان مقبضها منفصلاً، عن نصلها الحديدي، ولم يلاحظ أي إصابات على المتهم.

وأفاد تقرير طبي صادر من هيئة الصحة في دبي، بأن المجني عليه أصيب بجرح في الجدار الأمامي للصدر، متسبباً في تمزق بالبطين الأيمن للقلب، وأجريت للمريض عملية شق صدر عند الجهة اليسرى لإنقاذ حياته، وترميم التمزق، فيما أكد تقرير الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي أن الإصابة كانت في مقتل لطبيعة المكان الذي استهدفه المتهم في جسد المجني عليه.

وأنكر المتهم أمام المحكمة تعمّده قتل زميله، لافتاً إلى أنه يستخدم السكين في عمله الاعتيادي بسوق الخضار والفاكهة، وحين دب شجار بينهما استخدمه دون قصد الإيذاء، لكن قرر زميله المجني عليه العفو عنه في الجلسة الأخيرة، متمسكاً بروح التسامح في شهر رمضان الكريم.

تويتر