تحت المجهر" تحبط ترويج 3000 حبة مخدرة وقت الإفطار


أحبطت شرطة أبوظبي، ترويج 3000 حبة مخدرة من أصناف مختلفة، بحوزة شخص يحمل جنسية دولة عربية، حاول ترويجها أثناء موعد الإفطار، في عملية نوعية أُطلق عليها "تحت المجهر". وأفاد مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي،  العقيد طاهر غريب الظاهري، بأن التاجر (53 سنة)، حاول الترويج لسمومه المخدرة وقت رفع آذان المغرب، ظناً أنه سيكون بمعزل عن مراقبة العيون الساهرة، وانشغال عناصر الشرطة بأداء الصلاة وتناول وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.
وأرجع بدايات الواقعة، حينما توفرت معلومات لدى "المديرية" بوجود شخص، يدير نشاطاً لترويج المخدرات، وينوي بيع الكمية التي معه، فتم إعداد خطة أمنية لإحباط العملية، تضمنت إخضاعه لمراقبة لصيقة كالمجهر الذي يراقب أدق التفاصيل، أسفرت بعد تقنين الإجراءات القانونية عن ضبطه وسمومه المخدرة، ومبالغ مالية كانت بحوزته.
ووفقاً للعقيد الظاهري فإن لحظة القبض على المروّج شكّـلت له صدمة مفاجئة، وقضت على أحلامه المزيفة بالثراء، لاعتقاده باستحالة مراقبة أسلوبه الذي اتسم بالحذر الشديد، وانتقائه أفضل الأوقات في نظره لترويج المخدرات، وأنه سيكون بعيداً عن عيون الرقابة.
وأوضح أن الجاني اعترف بعد استجوابه ومواجهته بالأدلة الثابتة بأن كمية المؤثرات العقلية المحرّزة تخصّه، بغرض التكسّب بطريقة غير مشروعة، وجرى إحالته والمضبوطات إلى النيابة العامة، استكمالاً لبقية التحقيقات.
وأكد العقيد الظاهري، حرص شرطة أبوظبي على مكافحة آفة المخدرات، ومواجهتها بكفاءة واقتدار وبشتى الطرق والوسائل الحديثة، مشيراً إلى تحقيق نجاحات متميزة في ضرب مخططات تجار المخدرات الذي لا يتوانون عن استخدام مختلف الأساليب الإجرامية لتسريب سمومهم إلى داخل المجتمع الإماراتي لاستهداف شبابنا.

تويتر